أغسطس 31, 2022

لعشاق فريق ريد بُل.. طرح نماذج مصغرة من سيارة آر بي 16 بي الفائزة ببطولات فورمولا 1

لعشاق فريق ريد بول ريسينغ سيتم طرح نسخ متماثلة بمقياس 1: 8 من سيارة آر بي 16 بي  RB16B الحائزة على بطولة الفورمولا 1 بقيادة بطل العالم ماكس فيرستابن. هي متاحة الآن بفضل شركة أمالجام كولكشن Amalgam Collection.

عملت الشركة المتخصصة في الطرازات الخارقة جنبا إلى جنب مع فريق ريد بول ريسينغ لتطوير نسخ طبق الأصل من فئة آر بي 16 بي وهي السيارة التي قادها فيرستابن وخاض بها بطولات جائزة أبو ظبي الكبرى 2021، وجائزة تركيا الكبرى لعام 2021، وسباق الجائزة الكبرى في موناكو لعام 2021.

 بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر نسخة طبق الأصل من سيارة آر بي 16 بي الفائزة بقيادة سيرجيو بيريز في سباق جائزة باكو الكبرى 2021.

قدم فريق ريد بول ريسينغ بيانات CAD حول السيارة آر بي 16 بي إلى الشركة المنتجة مما سمح لها بتكرار تصنيع كل جزء منها بشكل مثالي، وإن كان ذلك على نطاق أصغر. من المفهوم أن أكثر من 2500 ساعة من العمل في تطوير النسخة المتماثلة وأن كل مثال يستغرق 250 ساعة للصب والطلاء والتجميع.

جاء ذلك كنتاج التعاون الوثيق بين الشركة والفريق لمدة خمسة عشر عاما حتى الآن، بحسب ساندي كوبمان الشريك المؤسس لشركة أمالجام كولكشن، حيث تم في السابق بناء نماذج من سيارات آر بي 3 التي يقودها ديفيد كولتهارد ومارك ويبر، قبل الانتقال إلى سيارة سيباستيان فيتيل الحائز على بطولة مزدوجة، والآن فرصة الاحتفال بأحدث نجاح لفريق يواصل احتلال مكانه متقدمة، جنبا إلى جنب مع سائق يبدو أنه مستعد لمواصلة صنع فارق في تاريخ الفورمولا 1.

ستقوم الشركة ببناء 198 نموذجا فقط من سيارة ريد بول آر بي 16 بي المشاركة في سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، بواقع 99 نموذجا مصغرا لسيارة ماكس فيرستابن و99 طرازا من سيارة سيرجيو بيريز.

يمكن لأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر ندرة أن يختاروا سيارة آر بي 16 بي في سباق الجائزة الكبرى التركي، كاملة مع كسوة فريدة ومحدودة بـ 33 وحدة لسيارة فيرستابن و 11 لسيرجيو بيريز.

ضع في اعتبارك أن النماذج ذات المقياس 1: 8 ليست رخيصة. في الواقع، تبلغ تكلفة كل من سيارات سباق الجائزة الكبرى في أبو ظبي 10.504 دولارا أمريكيا بينما تبلغ تكلفة طراز الجائزة الكبرى التركي 10579 دولارا.

 

أهم المقالات