يونيو 20, 2022

‎فيرستابن يتوج بجائزة كندا للفورمولا 1 بعد مواجهة شرسة مع ساينز

انتزع ماكس فيرستابن سائق ريد بول الفوز بسباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا 1، بعد أن صمد أمام هجوم متأخر من كارلوس ساينز، ليحقق الهولندي فوزه للمرة السادسة من ثمانية سباقات لهذا الموسم، معززاً تقدمه في بطولة العالم إلى 46 نقطة.

فيرستابن يفوز - جائزة كندا الكبرى

من جانبه قال ساينز: الإيجابي هو أن الوتيرة كانت موجودة طوال عطلة نهاية الأسبوع، “كنت أسرع في السباق وتمكنت من إدارة إطاراتي بشكل جيد. حتى بدون سيارة الأمان تلك [عندما كان يبحث عن إطارات جديدة] أعتقد أنه كان بإمكاني تعليقها من أجل الفوز بالسباق، مع قدوم ماكس من الخلف، لذلك، هذا يعطيني الأمل”.

فيرستابن يفوز - جائزة كندا الكبرى

وكان سيرجيو بيريز سائق ريدبل، إلى جانب ميك شوماخر من هاس وتسونودا من ألفا توري، واحدًا من ثلاثة سائقين فشلوا في إنهاء السباق، بعد أن توقف المكسيكي عن المسار الصحيح عند المنعطف 8 بسبب مشكلة فنية.

فيما أكمل سائق مرسيدس لويس هاميلتون منصة التتويج متقدمًا على زميله في فريق مرسيدس رسل الذي حل خامساً، وجاء هذا الفوز لهاميلتون بعد رحلة وعرة في آخر مرة في أذربيجان، ويوم جمعة صعب في مونتريال، كان لويس هاميلتون سعيدًا بإحضار سيارته المرسيدس إلى منصة التتويج في سباق الجائزة الكبرى الكندي، وهي المرة الثانية فقط هذا الموسم التي يظهر فيها البطل سبع مرات على المنصة.

فيرستابن يفوز - جائزة كندا الكبرى

يليهم لوكلير فيراري في المركز الخامس ثم ثنائي ألبين أوكون وألونسو، وبعدهما ألفا روميو من فالتيري بوتاس وتشو، وعلى أرض الوطن لانس سترول مع أستون مارتن.

 

 

أهم المقالات