ديسمبر 12, 2021

فيرستابن 10 انتصارات و10 مراكز أولية و18 منصة تتويج تنهي مسيرة مرسيدس وسط دراما جائزة أبو ظبي الكبرى

تجاوز ماكس فيرستابن منافسه الكبير لويس هاميلتون في الجولة الأخيرة من السباق الأخير لموسم بطولة العالم للفورمولا واحد 2021 المذهل للفوز بلقبه الأول حيث جلبت سيارة الأمان في وقت متأخر في مرسى ياس دراما لا تصدق إلى سباق جائزة أبوظبي الكبرى يوم الأحد.

جائزة أبو ظبي

بدأ فيرشتابين في المركز الأول مع هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الثاني وكان السائق البريطاني هو الذي تجاوزه في اللفة الافتتاحية ليضع الهولندي في المقدمة منذ البداية.

دعم زميله المكسيكي سيرجيو بيريز، فيرشتابين وأخذ زمام المبادرة في خطوة استراتيجية بعد الجولة الأولى من التوقفات، مما أدى إلى صد هاميلتون حتى يتمكن فيرشتابين، من استعادة الثواني السبع الحاسمة اللازمة لاستئناف التحدي.

عندما اصطدمت سيارة ويليامز التي يقودها نيكولاس لطيفي بالحائط، خرجت سيارة الأمان بخمس لفات تقريبًا ومنحت فيرستابن الفرصة لمهاجمة هاميلتون بإطارات ناعمة أكثر نعومة قبل لفة واحدة فقط.

جائزة أبو ظبي

رأى فيرستابن فرصة أخيرة وتغلب على البطل سبع مرات في المنعطف الخامس وأوقف هاملتون مرة أخيرة في طريقه إلى خط النهاية ولقب أول درامي في الفورمولا ون – أول هولندي يفوز بأحد.

فاز فيرستابن بأول لقب له في بطولة العالم في حملته السابعة في الفورمولا 1، بعد معركة شرسة استمرت 22 سباقًا مع حامل اللقب هاميلتون. أنتجت هذه المعركة وجها لوجه موسما للأعمار. في نهايتها، بعد أن حقق فيرستابن 10 انتصارات و 10 مراكز أولية و 18 منصة تتويج، أصبح الهولندي ثاني بطل عالمي لريد بول، بعد أن ضم سيباستيان فيتيل اللقب لأربع سنوات متتالية من 2010-2013.

ينهي لقب ريد بُل مسيرة مرسيدس التي استمرت سبع سنوات والتي تزامنت مع تقديم محرك V6 الهجين التوربيني سعة 1.6 لتر من عام 2014، بينما أصبح بطل العالم الرابع والثلاثين في تاريخ الفورمولا 1 الذي يعود تاريخه إلى عام 1950.

فيما بعد هذا هو أول لقب لهوندا منذ أن فاز أيرتون سينا بالتاج عام 1991 ويأتي في السباق النهائي لمصنعي المحركات مع الفريق.

أهم المقالات