يوليو 31, 2022

ماكس فيرستابن يتوج ببطولة جائزة المجر للفورمولا 1 2022

فاز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بسباق الجائزة الكبرى المجري ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1  لعام 2022، متفوقا على ثنائي مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون الذي احتل المركز الثاني، وجورج راسل في المركز الثالث.

 نجح البطل الهولندي فيرستابن في تصفية منافسيه بسهولة، على الرغم انطلاقه من المركز العاشر، ورغم تعرض سيارته للانزلاق على أرضية المضمار خلال السباق.

وبعد أن بدأ في المركز الأول، لم يستطع جورج راسل تحويل ذلك إلى فوز، لكنه جاء بالمركز الثالث متقدما على كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري الذي عانى من الإطارات خلال السباق وحل في المركز الرابع.

بينما تمكن المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول الآخر من الفوز بالمركز الخامس.

فيما لم يستطع تشارلز لوكلير استخدام إطاراته اللينة لتجاوز بيريز وانتهى به الأمر في المركز السادس خلف سائق ريد بول في يوم آخر مخيب للآمال لفريق فيراري.

أما لاندو نوريس من ماكلارين فقد حاز على المركز السابع، وأنهى فرناندو ألونسو السباق محتلا المركز الثامن، على حساب زميله في الفريق إستيبان أوكون الذي جاء بالمركز التاسع.

وبهذا اللقب يعزز فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم، موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين حيث أصبح متفوقا بفارق 80 نقطة أمام أقرب منافسيه لوكلير صاحب المركز الثاني.

يتمتع ريد بول بتقدم 97 نقطة في بطولة الصانعين، ويتصدر فيرستابن بفارق 80 نقطة ترتيب السائقين، كما أن لدى الفرق والسائقين استراحة للتأمل في النصف الأول من الموسم، يستأنف بعدها المنافسة على لقب بطولة سباق الجائزة الكبرى البلجيكي في 26-28 أغسطس المقبل.

كان قد فاز الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول مؤخرا بسباق الجائزة الكبرى الفرنسي لعام 2022، بعد تحطم سيارة منافسه سائق فيراري تشارلز لوكلير من السباق في اللفة 18، مبتعدا من دون إصابات. بينما أكمل ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وجورج راسل منصة التتويج في حلبة بول ريكارد الشهيرة. ووسط أجواء منافسة طاحنة مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يؤثر على أرتفاع درجة حرارة الإطارات ومن ثم تآكلها.

أهم المقالات