فبراير 27, 2021

فولكس واغن تصنع روبوت للمساعدة في شحن السيارات الكهربائية

تستمر السيارات الكهربائية في التطور مع انخفاض أسعارها، وطرح نطاقات أعلى، وأوقات شحن أقصر.  لكن لا يزال يتعين على شركات صناعة السيارات تحسين عملية الشحن لجذب المزيد من العملاء، وخصوصاً الذين يستعملون الوقود العادي.

كانت مجموعة فولكس واغن نشطة للغاية في هذا المجال، من خلال توسيع محطات الشحن الكهربائية، وتقديم طرق أسهل للوصول إلى الكهرباء.

روبوت فولكس واغن

يعد تحسين البنية التحتية للشحن خطوة حاسمة نحو حث المشترين على شراء المركبات الكهربائية، ولدى فولكس واغن الآن حيلة جديدة أخرى لتسهيل الشحن.

أعلنت مجموعة فولكس واغن، مؤخراً، عن روبوت جديد لشحن الأجهزة المحمولة من شأنه أن يساعد في تشغيل المركبات الكهربائية عند ركنها، بدءًا من عام 2021.

روبوت فولكس واغن

تتصور شركة فولكس واغن أن يتم نشر هذه الروبوتات، في مواقف السيارات. سوف يستخدم السائق تطبيق الهاتف المحمول أو اتصال Car-to-X، ويعمل الروبوت بشكل مستقل تماماً للانتقال من محطة الشحن إلى السيارة.

تظهر سلسلة من مقاطع فيديو الروبوت المرفق بالمقال وهو يعمل لشحن ID.3، وهي هاتشباك تعادل سيارة 2021 فولكس واغن ID.4  الكهربائية لعام 2021.

يقوم الروبوت بإحضار وحدة تخزين طاقة متنقلة إلى السيارة من محطة شحن مركزية، ثم يسترجع الوحدة عندما تكون السيارة مشحونة بالكامل. تتم العملية برمتها دون أي تدخل بشري.

روبوت فولكس واغن

يوضح توماس شمول، الرئيس التنفيذي لمجموعة مكونات مجموعة فولكس واغن: ” أن البنية التحتية للشحن أصبحت في كل مكان، ولا تزال، عاملاً رئيسياً في نجاح التنقل الكهربائي.

وأضاف: “روبوت الشحن الخاص بنا هو مجرد واحد من عدة طرق أخرى نحتفظ بها، ولكنه بلا شك أحد أكثر الرؤى روعة”.

فولكس واغن ID.4

يعد إنشاء بنية تحتية فعالة للشحن في المستقبل مهمة مركزية تتحدى القطاع بأكمله. ويقول الرئيس التنفيذي في هذا الاتجاه: “نحن نعمل على تطوير حلول للمساعدة في تجنب الإجراءات المستقلة المكلفة، وروبوت الشحن المتنقل السريع ومحطة الشحن المرنة، ليسا سوى حلين من هذه الحلول”.

وتابع: “لا تركز تطوراتنا فقط على احتياجات العملاء والمتطلبات التقنية للسيارات الكهربائية، كما أنهم يأخذون في الاعتبار الإمكانيات الاقتصادية التي يقدمونها لشركات أخرى محتملة”.

جدير بالذكر أنه وصل روبوت الشحن المحمول بالفعل إلى وضع النموذج الأولي، وسيتم نشره في السوق في عام 2021.

أهم المقالات