يناير 27, 2021

فولكس واغن ترينيتي.. سيارة كهربائية جديدة كلياً تظهر في 2026

كشف الرئيس التنفيذي لعلامة فولكس واغن، رالف براندستاتر، أن شركة صناعة السيارات تخطط لإطلاق سيارة كهربائية جديدة كلياً، تسمى ترينيتي Trinity.

السيارة التي سيُكشف النقاب عنها في عام 2026، لا تزال طي الكتمان، على الرغم من أن الطريقة التي ينتهي بها العمود A فوق قوس العجلة مثيرة للاهتمام، وكذلك نسب السيارة.

فولكس واغن ترينيتي

وفي التفاصيل، قام الرئيس التنفيذي باستعراض طراز جديد يعمل بالطاقة الكهربائية من صانع السيارات الألماني يحمل اسم Project Trinity، الذي وصفه بأنه “مفهوم عالي الكفاءة مع تصميم مبدع”.

ستستخدم فولكس واغن المنصة الجديدة لريادة “نهج إنتاج جديد جذري” يسعى إلى إظهار طرق جديدة، لبناء المركبات الكهربائية، أكثر اقتصادية وكفاءة في مواقع مختلفة.

من المحتمل أن يستعير مشروع ترينيتي Trinity عناصر من هندسة MEB EV الحالية، ولكن مع ترقيات البرامج ومجموعة القوة الكبيرة بما يتماشى مع طموح فولكس واغن “لتشكيل العمود الفقري الجديد للمجموعة”.

سيقدم مشروع سيارة ترينيتي وظائف مستقلة “المستوى 2+”، بما في ذلك على الأرجح مراقبة السائق والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ويكون “جاهز للمستوى 4” ، مع إمكانية القيادة الذاتية الكاملة باعتباره الرائد التقني الجديد للعلامة التجارية.

ووفقًا Automobilwoche الألمانية، فإن السيارة الكهربائية الجديدة ستعتمد على مشروع Audi’s Artemis، بينما تدعي شركة Jalopnik أنها ستستخدم تطوير هندسة MEB.

ستقوم فولكس واغن ببناء سيارة ترينيتي في مصنعها الرئيسي في فولفسبورج، وتتوقع إنتاج حوالي 300.000 وحدة سنويًا.

هذا قليل جدًا، لأن فولكس واغن تنتج حاليًا حوالي 700.000 سيارة سنويًا هناك.

وفي سياق متصل، أكدت شركة صناعة السيارات أيضاً، أن سيارة EV بحجم بولو في طريقها، ومن المحتمل أن يُطلق على EV الصغيرة اسم ID.1 أو 2، ويبدو أن العلامة التجارية تستهدف نقطة سعر في نطاق 20.000 يورو.

سيكون مشروع Artemis بمثابة عرض تقني لما يصل إلى 75 طرازًا مستقبليًا من مجموعة فولكس واغن، بما في ذلك مشروع Trinity.

أهم المقالات