سبتمبر 09, 2020

شائعات باندماج فولكس واجن وتيسلا بعد اختبار ماسك لـ ID.3 و ID.4

سافر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك إلى ألمانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، لرعاية بعض الأعمال المتعلقة بمصنع Berlin-Brandenburg Gigafactory التابع لمصنع المركبات الكهربائية، وهو قيد الإنشاء حالياً. بالإضافة إلى “مشروع جانبي” يشمل شركة الهندسة الميكانيكية Grohmann، والتي استحوذت عليها تيسلا في عام 2017.

إيلون ماسك يختبر قيادة VW ID.3 و ID.4

ولكن لا يبدو أن أيّاً من هذين الخبرين، يحظى بقدر كبير من الاهتمام مثل، خبر لقاء ماسك بالرئيس التنفيذي لشركة فولكس واجن، هربرت ديس، لمدة ساعتين تقريباً، في مطار صغير في Brunswick، حيث حصل ماسك على اختبار قيادة فولكس واجن  ID.3.

كما قام الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا بفحص ID.4 القادمة، والتي تخطط فولكس واجن لإطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، حسبما ذكرت مصادر مطلعة. الأمر الذي أثار شائعات مفادها أن تيسلا وفولكس واجن ربما يكونان قد توصلوا إلى تفاصيل شراكة تقنية، إن لم يكن الاندماج أو الاستحواذ .

ومع ذلك، قد يكون السبب الحقيقي للزيارة أقل أهمية بكثير، لقد منح الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا فرصة للتحقق من المنافسة من خلال اختبار قيادة VW ID.3 وID.4 للسيارات الكهربائية. ويبدو أنها نالت إعجابه.

إيلون ماسك يختبر فولكس واجن

يقول ماسك عن ID.3 في مقطع فيديو تمت مشاركته على حساب مجموعة فولكس واجن في تويتر: “أعتقد أنه أمر جيد بالنسبة لسيارة غير رياضية”.

يُظهر المقطع مقتطفات من اختبار القيادة للرئيس التنفيذي لتيسلا، بما في ذلك بعض اختبارات التسارع واختبار لوح الانزلاق المرتجل. وبطبيعة الحال، فإنه يسأل أيضاً عن وجود ميزات أمان نشطة مثل، المساعدة في الحفاظ على المسار، نظراً لأن نظام القيادة الآلي شبه المستقل من تيسلا يشكل ميزة رئيسية لمركبات الشركة الأميركية، فمن المنطقي أن يكون الرئيس التنفيذي فضوليًا بشأن السلامة النشطة في ID.

إيلون ماسك يختبر فولكس واجن

وتابع ماسك قائلاً: “لدينا أحدث أنظمة حفظ الممرات ومساعدة الطوارئ الألمانية النموذجية”. وأضاف: “بالطبع لقد اختبرت أيضًا طراز Tesla Model Y – مع زميلي فرانك ويلش”.

وسلّط الضوء على “تجربة المستخدم، وقابلية التحديث، وميزات القيادة، وأداء الطرازات العليا، وشبكة الشحن، والمدى” باعتبارها المجالات التي يحدد فيها الطراز Y المعيار، لكنه قال إن ID.4 والنموذج Y لهما ميزة واحدة كبيرة مشتركة، وهي منصة EV مخصصة.

إيلون ماسك يختبر فولكس واجن

تمثل فولكس واجن ID.3 و ID.4 المرحلة التالية من استراتيجية السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية لشركة فولكس واجن، ومن المقرر أن تظهر لأول مرة رسميًا قبل نهاية الشهر، وستطرح للبيع في وقت لاحق في عام 2020 كنموذج 2021.

أهم المقالات