يناير 20, 2021

تأجيل إطلاق فولكس واغن ID Buzz الكهربائية إلى عام 2023

 أجَلت شركة فولكس واغن إطلاق طرازها ID Buzz الميني فان الشهيرة، وهو إحياء كهربائي كان مرتقبا للغاية منذ نحو عام.

كانت قد كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية عن هوية طراز ميني فان كهربائي جديد يحمل اسم BUZZ خلال معرض ديترويت في عام 2017.

سابقاً، بدا الأمر وكأنه مجرد مفهوم سيارة كهربائية أكثر روعة من فولكس واغن، في حين أنها لم تقدم على تصنيعها وبناء وحدات منها لطرحها في السوق.

فولكس واغن ID Buzz

لتكشف صانعة السيارات الألمانية مجددا أنها لا يزال لديها خطط لجلب السيارة إلى مرحلة الإنتاج في غضون السنوات الثلاث المقبلة، بل إنهم يستثمرون في إنتاج الميني فان الكهربائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

قالت فولكس واغن إنه سيكون هناك خياران لطرح سياراتها الجديدة، سيحتوي الطراز الأكثر تطورا على نظام دفع رباعي بإجمالي ناتج قوة يبلغ 369 حصان، مدعوما ببطارية ضخمة تبلغ 111 كيلو واط في الساعة.

فولكس واغن ID Buzz

وبشكل لافت للدهشة، تدعي فولكس واغن أن النطاق المقدر بناء على دورة القيادة الأميركية، سوف يصل إلى 270 ميلا.

كما يمكن أن تتسارع BUZZ من 0 إلى 60 ميلا في الساعة في حوالي 5 ثوان ولها سرعة قصوى تبلغ 99 ميلا في الساعة.

سيحتوي الإصدار الثاني من الميني فان، الأقل تكلفة على نظام دفع خلفي ينتج ما يصل إلى قوة 268 حصان وبطارية أصغر تبلغ 83 كيلووات في الساعة توفر مدى أقرب إلى 200 ميل.

Buzz

وبينما تقوم شركة فولكس واغن بتوجيه إصدار الإنتاج من السيارة الكهربائية المرتقبة خلال عام 2022، أعلن سكوت كيو، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس واغن الأمريكية، عن التأخير في إصدار الطراز الكهربائي ID Buzz Electric Van على الأقل في الولايات المتحدة.

وقال يكون : “أتمنى أن يكون الإصدار العام المقبل، أو أنه سيتم الإطلاق  في الولايات المتحدة بحلول عام 2023 على أقصى تقدير”.

فولكس واغن ID Buzz

وأكد أن فولكس واغن تشهد طلبا قويا على السيارة الكهربائية، إلا كما يبدو أن تخصيص الإنتاج للولايات المتحدة، قد تأخر في مصنع هانوفر، فيما يتغلق بطرح شركة فولكس واغن أول إنتاج  من سياراتها الميني فان كهربائية ID Buzz.

وكانت قد أعلنت الشركة سابقا عن إنتاج السيارة أيضا في مصنعها في، تشاتانوغا، بولاية تينيسي، ولكن ليس من الواضح أيضا موقف تلك الخطة من التنفيذ.

فولكس واغن ID Buzz

أهم المقالات