مارس 16, 2021

رصد فولكس واغن ID.5 كروس أوفر كوبيه لعام 2022 قبل الكشف الرسمي

على الرغم من أنه سيتم تقديم فولكس واغن ID.5 لعام 2022 في النصف الثاني من هذا العام، إلا أن مصوري موقع “كارسكوبس” رصدوا النموذج يخضع لبعض الاختبارات النهائية.

تظهر التغييرات بوضوح عند النظر إليها من الجانب حيث تتبنى ID.5 خطا سقف أكثر أناقة وأعمدة خلفية أكثر ديناميكية.

كما أعطى المصممون النموذج باباً خلفياً يشبه صندوق الأمتعة مع جناح بارز.

فولكس واغن ID.5

لم يقترب المصورون بما يكفي لالتقاط الصور الداخلية، ولكن يمكننا توقع مجموعة أدوات رقمية مقاس 5.3 بوصة بالإضافة إلى نظام معلومات ترفيهي مقاس 10 أو 12 بوصة.

بصرف النظر عن خط السقف الواضح، هناك أيضاً تصميماً مختلفاً قليلاً للمصد الأمامي والجناح الصغير (الكامل مع ضوء الفرامل الثالث) الذي يزين الطرف الخلفي.

في الواقع، لم يتبق الكثير لشركة فولكس فاجن لتخفيه في بطاقة الهوية. ستكون نسخة رياضية من ID.4  تستخدم نفس مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي تتضمن إعداد محرك واحد عند الإطلاق، مع خيار ثنائي المحرك يأتي لاحقاً.

فولكس واغن ID.5

بينما لا تزال المواصفات غير مؤكدة، توفر ID.4 نطاق WLTP يصل إلى 522 كم (324 ميلاً) مع حديقة بطارية أكبر. يمكن أن تتسارع الكروس أيضًا من 0-100 كم / ساعة (0-62 ميل في الساعة) في 8.5 ثانية.

اقترح مسؤولو فولكس واغن أن ID.5 سيكون حصريًا لأوروبا، لكن يبدو أنهم تركوا الباب مفتوحًا لمبيعات أوسع لاحقًا. بالطبع، من المحتمل أن نسمع المزيد عن هذا الاحتمال في وقت لاحق من هذا العام.

فولكس واغن ID.5

يذكر أنه بعد مسيرة طويلة نحو الكهربة، كشفت فولكس واجن في سبتمبر الفائت عن سيارة 2021 ID.4 كروس أوفر، وهي أول سيارة كهربائية طويلة المدى من العلامة التجارية.

تم تركيب سيارة فولكس واجن ID4 عبر منصة MEB للشركة، وتصل السيارة لخوض معركة مع شيفروليه بولت EV، وهيونداي كونا وكيا نيرو في قطاع التقاطع الكهربائي.

ID4 هي السيارة الثانية في اقتحام فولكس واجن مجال إنتاج السيارات الكهربائية النقية، وذلك بعد إطلاق طرازها الأول ID3، وهي سيارة هاتشباك كهربائية بحجم طراز الجولف. ويأتي كل من الطرازين ID3 و 2021 ID4 مدعوم بهندسة فولكس واجن الجديدة.

فولكس واغن ID.5

أهم المقالات