ديسمبر 07, 2020

فولكس واجن توقف إنتاج سيارات السباق لدعم التحول الكهربائي

جلب لنا قسم رياضة السيارات في فولكس واجن كل شيء، من Polo GTI R5 إلى ID.R، لكنه وصل إلى نهاية الطريق.

ووفقًا لشركة فولكس واجن، فإن الشركة “تعمل على تجميع نقاط القوة من أجل التحول إلى عصر الكهرباء المتنقلة”. لذا فهي تعمل على إنهاء أنشطة رياضة السيارات وإنهاء شركة فولكس واجن Motorsport GmbH.

من المؤكد أن هذا سيخيب آمال عدد من المعجبين، لكن الشركة قالت إن 169 شخصًا يعملون لدى شركة فولكس واجن Motorsport GmbH، سيتم دمجهم في شركة فولكس واجنAG خلال الأشهر المقبلة.

فولكس واجن ID.R

حاول الدكتور فرانك ويلش، عضو مجلس الإدارة، إضفاء طابع إيجابي على هذا الأمر بقوله: “ستبقى الخبرة الفنية العميقة لموظفي رياضة السيارات والدراية المكتسبة من مشروع ID.R مع الشركة، وسيساعدنا على وضع المزيد من النماذج الفعالة على الطريق”.

وأوضحت فولكس واجن أيضًا أن إنتاج Polo GTI R5 سيتوقف في نهاية العام. بينما سيكون هناك “توريد طويل الأجل” لقطع غيار Polo GTI R5 وGolf GTI TCR، حتى يتمكن أصحابها من مواصلة سباقات الطرازات الخاصة بالسيارات في المستقبل المنظور.

بالطبع، هذا القليل من العزاء للجماهير الذين نشأوا وهم يشاهدون فولكس واجن تتنافس داخل المضمار وخارجه.

ومع ذلك، تترك الشركة وراءها إرثًا قويًا يتضمن ثلاثة انتصارات في رالي داكار مع Race Touareg، وأربعة ألقاب في بطولة العالم للراليات مع Polo R WRC، واثنين من ألقاب TCR الدولية مع Golf GTI، وثلاثة ألقاب في بطولة العالم للرالي كروس، بولو.

يبدو أن التخلص من فولكس واجن موتورسبورت يعني أيضاً نهاية برنامج ID.R.

فولكس واجن ID.R

يبدو أن شركة فولكس واجن تنوي اللحاق بشركة تيسلا للسيارات الكهربائية، وحتى تجاوزها، من حيث كمية إنتاج المركبات الكهربائية بحلول عام 2023.

وفي هذا الصدد، يقول رئيس العمل في مجموعة فولكس واجن، بيرند أوسترلوه، إن شركته يمكن أن تضاهي مستوى إنتاج تيسلا المحتمل من 900 ألف إلى 1.5 مليون سيارة كهربائية سنوياً، بحلول عام 2023، أو حتى قبل ذلك.

ولفت إلى أن فولكس واجن يمكن أن تتفوق على الصانع الأميركي، وكل ذلك بفضل منصة مصفوفة المحرك الكهربائي المعيارية السابقة (MEB)، والتي يمكنها بناء أي مركبة تنتمي إلى أي من علاماتها التجارية.

أهم المقالات