يوليو 23, 2014

تقنيات قياسية للسلامة في جي إم سي يوكون 2015

تأتي طرازات العام 2015 الجديدة كلياً من عائلة جي إم سي يوكون مجهّزة بتقنيات قياسية ومتوفرة منبّهة للسائق، من شأنها أن تضيف المزيد فيما يتعلق بتجنب الحوادث، ناهيك عن تعزيز حماية مقصورة الركاب في حال وقوع الحوادث.

وتستخدم مزايا السلامة النشطة أنظمة الكاميرا والرادار والحساسات فوق الصوتية، لتقدم تنبيهات وتتدخل عند الضرورة للمساعدة في تجنب الحوادث.

وتأتي طرازات يوكون الجديدة كلياً مجهزة بتقنيات قياسية ومتوفرة تعمل كمراقب إضافي في خدمة السائق، وهي تتضمن:

– نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء- يستخدم حساسات رادار قصير المدى مثبتة في الجزء الخلفي من الصفائح، تقوم “بالبحث” عن السيارات الأخرى التي لا يتمكن السائق من رؤيتها.

– التنبيه عند تغيير المسار- يستخدم حساسات نظام المنطقة الجانبية العمياء لتحذير السائق من السيارات سريعة الاقتراب في المسار المجاور، وليس في المنطقة العمياء فحسب.

– نظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف- يستخدم حساسات نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء لتنبيه السائق من السيارات الأخرى العابرة عند قيادة السيارة باتجاه الخلف.

– التنبيه عند الانحراف عن المسار- تستشعر الكاميرا المثبتة خلف مرآة الرؤية الخلفية انحراف السائق إلى المسار المجاور بدون استخدام إشارة الانعطاف.

– نظام مثبت السرعة المتكيّف- تقوم الرادارات طويلة المدى باستشعار السيارات الموجودة في الأمام وتعديل سرعة السيارة بشكل أوتوماتيكي للحفاظ على مسافة الأمان المُختارة مسبقاً.

– نظام الفرملة عند الاصطدامات الوشيكة- في حال استشعار وقوع حادث وشيك، يقوم النظام بتفعيل الفرملة الأوتوماتيكية لتخفيف سرعة السيارة بأكبر قدر ممكن والحد من تأثيرات الاصطدام.

– المقعد المنبّه للسلامة- يرسل نبضات تحذيرية في الجهة اليسرى أو اليمنى أو كلا جانبي السائق لتحذيره من الحالات الخطرة.

وبالإضافة إلى تجهيزات تنبيه السائق، تتضمن تقنيات التحكم بالشاسيه الخاصة بتجنب الاصطدامات، نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات من جنرال موتورز، مع تكنولوجيا تخفيف الانقلاب، والتحكم بتأرجح المقطورة، ودعم الانطلاق على المرتفعات، وفرامل قرصية على العجلات الأربعة مع نظام منع الانغلاق. أما نظام التحكم بفرملة المقطورة المتوفر، فيعمل على مراقبة فرملة المقطورة بالشكل الملائم.

وتوفر طرازات يوكون 2015 الجديدة كلياً اثنتان من المزايا القياسية الجديدة لتأمين بقاء الركاب في مقاعدهم عند حدوث الاصطدام: أنظمة شد أحزمة الأمان لمنطقة الخصر ضمن أحزمة الأمان الخاصة بالمقاعد الأمامية، ووسادة الهواء الوسطية الأمامية الحصرية ضمن فئتها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات