سبتمبر 12, 2014

أدخل عالم التكنولجيا مع جي ام سي يوكن دينالي ٢٠١٥

ملك الطريق هو، وملك التكنولوجيا أيضا.. فلم يجد مهندسو GMC أي صعوبة في حشر يوكن دينالي بكل ما اتيح لهم من تكنولوجيا، خصوصا أنهم يعملون على إحدى أكبر المركبات على الطريق.

يوكن دينالي 2015 أحدث تكنولوجيا السيارات

عائلة يوكن الجديدة كليا هي أكثر قوة وفعالية من ذي قبل، وذلك بفضل محرك EcoTec3 الأسرة الجديدة، التي اطلقت لاول مرة في سييرا ٢٠١٤. يتوفر محرك V8 بسعة ٦٫٢ ليتر كمعيار حصري في نموذج دينالي، ويقدم بشهادة SAE ٤٢٠ حصانا (٣١٣ كيلوواط) و ٤٦٠ رطل قدم من عزم الدوران (٦٢٤ نيوتن مترض).

محركات EcoTec3 تقدم أحدث التكنولوجيات، بما في ذلك الحقن المباشر، اسطوانة التعطيل، توقيت الصمام المتغير باستمرار، ونظام الاحتراق المتقدم، وتهدف إلى الاستفادة القصوى من الطاقة والعزم والكفاءة عبر مجموعة واسعة من ظروف التشغيل. دقة أكثر في الاحتراق تمكن المحركات الجديدة من التشغيل مع نسبة ضغط أعلى، والتي توفر المزيد من القوة والكفاءة.

قواعد المحرك الهيدروليكية، ومراقبة دواسة الوقود الإلكترونية، وأنظمة العادم المتكيفة، وتحسين الديناميكا الهوائية وغيرها من التقنيات تساعد المحرك على العمل في وضع أربع أسطوانات لفترات أطول من الوقت مع إدارة الوقود النشط، مما يزيد من الكفاءة.

يتصل المحرك مع نقل حركة اتوماتيكي هيدرا ماتيك 6L80 من ست سرعات.

يوكن 2015 سيارة آمنة

تم تجهيز جي ام سي يوكن ٢٠١٥ بتكنولوجيات تأهب متاحة تضيف طبقات من الحماية لتجنب التحطم، فضلا عن تعزيز حماية الركاب في حال حدوث تعطل. وهي تشمل وسادة هوائية في الوسط الأمامي (الأولى من نوعها في هذا القطاع). تفتح هذه الوسادة من الجانب الداخلي من مقعد السائق وتتضخم بين السائق والراكب الأمامي، وتوفر حماية إضافية للركاب في الأمام خلال حوادث الاصطدام الجانبية.

مزايا السلامة النشطة تستخدم الكاميرا والرادار وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية لتوفير التنبيهات والتدخل عند الضرورة للمساعدة في تجنب الحوادث، بما في ذلك مقعد سلامة متاح للتنبيه يهتز إذا كان النظام يحدد السائق بخطر الاصطدام مع سيارة أخرى.

تبدأ مساعدة السائق مع كاميرا الرؤية الخلفية القياسية التي تبين المنطقة على الفور وراء السيارة في شاشة نظام الصوت. الكاميرا مفيدة خصوصا عند تركيب مقطورة.

وتشمل تكنولوجيات تنبيه السائق القياسية والمتاحة:

• تنبيه المنطقة العمياء الجانبية
• تنبيه حارة التغيير
• تنبيه مرور المشاة عبر الخلف
• تنبيه الاصطدام الأمامي
• تحذير مغادرة حارة
• نظام تثبيت السرعة التكيفي
• الكبح قبل تحطم وشيك.

جنبا إلى جنب مع ميزات تنبيه السائق، يشمل نظام التعليق بسيارة الدفع الرباعي يوكن دينالي تقنيات تجنب التحطم القياسية ستابيليتراك، التحكم الإلكتروني بالثبات مع تكنولوجيا التخفيف من حدتها، ومراقبة تأثير المقطورة والدفع الرباعي، وأربع قنوات للمكابح المانعة للانغلاق لإضافة المزيد من الطمأنينة خلال الجر.

أهم المقالات