أبريل 16, 2019

بورشه كايان كوبيه للمزيد من الطابع الرياضي

يبدو أن سيارات الدفع الرباعي ذات خط السقف المائل بدأت تستهوي العديد من الأشخاص الذين يريدون سيارات دفع رباعي تتمتع بطابع رياضي أكثر بالمقارنة مع بقية الفئات، بورشه كايان كوبيه هي لتلبية رغبة من يريد هذه الفئة وتحمل بالطبع شعار بورشه.

عام 2008 انطلقت بي ام دبليو X6 وشكلت ثورة في مجال فئة الدفع الرباعي بسبب خط السقف المائل الذي تتمتع به، دفع ذلك لاحقا الغريمة التقليدية لها وهي مرسيدس-بنز تقديم نمط مشابه تحت تسمية كوبيه لكلا من GLC و GLE، عندما يتعلق الأمر بالطابع الرياضي فإن شركة بورشه لا تألو جهدا في ذلك أبدا كما أنها لا ترغب بالوقوف مكتوفة الأيدي ورؤية مواطنتيها توفران سيارات دفع رباعي بطابع رياضي للغاية دون رد، النتيجة هي بورشه كايان كوبيه.

بورشه كايان كوبيه

يمكن تمييز بورشه كايان كوبيه بالمقارنة مع شقيتها كايان الإعتيادية من خلال النظر للجهة الجانبية حيث يبرز السقف ذو الخط المائل لإضفاء المزيد من الطابع الرياضي علما أن المصابيح الأمامية والخلفية هي ذاتها الموجودة في الطراز الإعتيادي.

بورشه كايان كوبيه

من الميزات التي ستتوفر في بورشه كايان كوبيه هي السقف البانورامي الذي يمتد على طول الجهة العلوية من السيارة وهو ما يوفر طابع الفخامة نسبيا أو يمكن اختياريا طلب سقف بلون كربوني للمزيد من الطابع الرياضي.

بورشه كايان كوبيه

تحتوي الجهة الخلفية في بورشه كايان كوبيه على جناح خلفي يتخذ له مكانا على أعلى حافة صندوق الأمتعة ويبرز عند تجاوز سرعة 90 كم/س بمقدار 12.7 سم وهو ما من شأنه تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل عند ارتفاع السرعة وبالتالي توفير الثبات الكافي لها.

بورشه كايان كوبيه

ستتوفر بورشه كايان كوبيه بخيارين من المحركات، الأول هو بسعة 3.0 ليتر مكون من 6 إسطوانات ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد في انتاج 335 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 450 نيوتن متر وهو ما يكفي لتوفير أداء لائق لسيارة تحمل شعار بورشه بجدارة.

بورشه كايان كوبيه

الخيار الثاني من المحركات وهو الأعلى في بورشه كايان كوبيه مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 541 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 775 نيوتن متر وبالطبع تحت تسمية كايان تيربو.

علبة التروس في كلا خياري المحركات في بورشه كايان كوبيه هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تساعد في تحقيق أفضل أداء ممكن ويتعزز ذلك في حال طلب التجهيز الإختياري سبورت كرونو.

أهم المقالات