مايو 05, 2015

ديسكڤري LR4 لعام 2015.. لمن يعيشون حياة مفعمة بالنشاط

الطراز الحاصل على جوائز عدة يعود عام 2015 بنسخة محدثة، مركبة ديسكڤري LR4 من شركة لاند روڤر تأتي بمحرك V6 بنزين وتقنية جديدة لتعزيز استهلاك الوقود وأنظمة دفع وأنظمة صوتية محسّنة، فضلاً عن تشكيلة جديدة من تقنيات مساعدة السائق والراحة والأمان بهدف تعزيز جاذبيتها بشكلٍ أكبر.

يواصل ديسكڤري LR4 الذي يحظى بشعبية كبيرة تألقه وتميزه عاماً تلو الآخر، وتؤكد إضافة محرك البنزين الجديد سوبرتشارجد سعة 3.0 لتر التزامنا بتوفير قوّة كبيرة إلى جانب مزايا الاستدامة. وباعتبارها من أفضل مركبات الدفع الرباعي من حيث الشكل الأنيق والقدرات وتعدد الاستخدامات، تعتبر ديسكڤري LR4 المركبة المثالية لمن يعيشون حياةً مفعمة بالنشاط والحيوية.

هذا ويسهم كلّ من الشبك الأمامي والمصد الأمامي والتصميم الجديد للأضواء الأمامية والأضواء النهارية بتقنية LED المميزة، إلى جانب التصميمين الجديدين للعجلات الخلائطية، في تعزيز مظهر المركبة بشكلٍ كبير. وبهدف إضفاء مستويات أعلى من التميّز على المركبات، ستبقى الحزمة التصميمية الاختيارية باللون الأسود “Black Design Pack” متوفرة، مع تعديلات على التشطيبات النهائية وعجلات خلائطية جديدة سوداء مقاس 19 و20 بوصة.

ويقوم محرك V6 بتوليد قوة 340 حصاناً وعزم دوران 450 نيوتن متر، وبما يكفل توفير قدرة تسارع من صفر إلى 9.6 كلم/ساعة خلال 7.7 ثانية، فضلاً عن سرعة قصوى قدرها 195 كلم/ساعة. وبفضل الكفاءة المعزّزة للمحرك الجديد وتزويده بنظام الإيقاف–التشغيل الذكي، تنتج مركبة ديسكڤري ما لا يزيد عن 269 غراماً من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد.

نظام صوتي مميز

تتضمن التشكيلة الجديدة من تقنيات مساعدة السائق وأنظمة الراحة والأمان الموجودة في مركبات ديسكڤري LR4 ما يلي:

– تقنية استشعار الخوض في المياه “Wade Sensing” (وهي تقنية فريدة خاصة بلاند روڤر).

– نظام مراقبة النقطة العمياء.

– ميزة استشعار المركبات القريبة.

– وظيفة المراقبة عند الرجوع للخلف.

– كاميرات خاصة بالتقاطعات.

– نظام “مريديان” الصوتي الاستثنائي. ويتضمن النظام القياسي 8 سمّاعات بقوة 380 واط، بينما ينتج نظام مريديان المحيطي قوة قدرها 825 واط ويتكون من 17 سمّاعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات