ديسمبر 10, 2015

تكنولوجيا متقدمة + أنظمة سلامة متطورة = شفروليه تاهو 2016

نال طراز العام 2016 من سيارة شفروليه تاهو العديد من التحسينات المتطورة في مجال السلامة والتكنولوجيا، لتمنح هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات وكبيرة الحجم المزيد من التفاصيل عالية الدقة والرقي، بشكل يعزز تجربة القيادة الفائقة التي تضمنها السيارة.

تتضمن حزمة تنبيه السائق، الجديدة والمعززة، والتي يقدمها تاهو 2016 بشكل اختياري، عدداً من التجهيزات الخاصة لتجنب الحوادث والحفاظ على الأمان، مثل الدواسات القابلة للتعديل كهربائياً، ونظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والمقعد المنبه للسلامة.

وتحتوي هذه الحزمة أيضاً على نظام الحفاظ على المسار الذي يساعدك على تجنب تغيير المسار بشكل غير مقصود ويمنحك الدعم الحقيقي للحفاظ على مسار السيارة ضمن الحارة الصحيحة، من خلال توجيه عجلة القيادة بلطف عند اقتراب السيارة مع خطوط المسار بدون استخدام إشارات التنبيه. وباستخدام الكاميرا المثبتة على الزجاج الأمامي خلف مرآة الرؤية الخلفية، يعمل نظام الحفاظ على المسار بين سرعة 60 – 180 كم في الساعة، ويتم تفعيل هذا النظام في حال استشعار حالة توجيه غير نشطة من قبل السائق.

ومن المزايا الأخرى التي تتضمنها الحزمة، تبرز المصابيح الأمامية IntelliBeam التي تعمل على تشغيل مصابيح الرؤية البعيدة وإيقافها أوتوماتيكياً بحسب ظروف حركة السير، لتأمين قيادة أكثر أماناً للسائق. كما تم تزويد السيارة بشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي التي تأتي ضمن الحزمة الاختيارية؛ مركز معلومات السائق، مع شاشة ملوّنة قياس 8 إنش، في الطراز LTZ.

هذا وتعمل تكنولوجيا مطابقة الهاتف الجديدة في تاهو 2016 على عرض محتوى هاتف آيفون 5 أو الطرازات الأحدث على الشاشة الملوّنة- من خلال نظام آبل كاربلاي- مع تكنولوجيا الأوامر الصوتية للراديو والهاتف. ويأخذ نظام آبل كاربلاي مزايا آيفون التي يرغب العملاء باستخدامها خلال قيادة السيارة ليعرضها أمامهم على شاشة السيارة بطريقة ذكية وبسيطة.

وهو ما يسمح للسائق بإجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستماع للموسيقا المفضلة من شاشة اللمس مباشرة أو عبر الأوامر الصوتية من خلال Siri. وتتضمن التطبيقات المتوافقة مع آبل كاربلاي كل من الهاتف، والرسائل، والخرائط، والموسيقا، والتطبيقات الأخرى المتوافقة.

ومع مجموعة من التعزيزات التي طالت معظم تفاصيل السيارة، مثل التصاميم التي تطور ديناميكية الهواء، ومحرك الحقن المباشر EcoTec3 سعة 5.3 لتر، يعتبر تاهو أحد أفضل طرازات الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات وكبيرة الحجم، مبيعاً في عالم صناعة السيارات.

تاهو 2016 يأتي بالفئات LS، وLT، وLTZ، مع العدد من المزايا العملية والتكنولوجيا التي تتضمن:

إمكانية طي المقاعد للصفين الثاني والثالث- متوفرة، تعزز من مزايا الملاءمة الخاصة بحيز الأمتعة، مع ميزة طي المقاعد كهربائياً بشكل اختياري.

سهولة الدخول والخروج من السيارة.

شاشة راديو ملونة تعمل باللمس من قياس 8 إنش قياسية، مع الجيل القادم من نظام MyLink الخاص بالتواصل.

ما يصل إلى 6 منافذ USB و6 منافذ لتوصيل الكهرباء- تتضمن منفذ ثلاثي 230 فولت- لدعم جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية (ما يصل إلى 12 موقع للشحن).

نظام ترفيه متوفر اختيارياً للمقاعد الخلفية مع شاشة مثبتة على السقف ومشغل Blu-Ray DVD.

مرآة المحادثة مثبتة في الكونسول العلوي، تمنح رؤية بانورامية للمقاعد الخلفية.

نظام فتح وإغلاق السيارة بدون مفتاح وزر تشغيل السيارة.

حيز أمتعة يصل إلى 2,681 لتر خلف المقاعد الأمامية (مع طي المقاعد الخلفية).

قدرة جر قصوى تبلغ 3,855 كيلو غرام

ويحظى جميع عملاء سيارات شفروليه تاهو 2016 بالمستويات الجديدة من خدمات برنامج “تعهّد شفروليه الشامل”، الذي يقدم أسعار صيانة تنافسية وشفافية في التكاليف؛ وتقديم الخدمة خلال ساعة واحدة؛ وحجز موعد في غضون يومين؛ وضمان إقليمي لمدة ثلاث سنوات/ 100,000 كيلو متر؛ و4 سنوات من الخدمة الإقليمية للمساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع.

شفروليه تاهو 2016 متوفرة في صالات العرض في البحرين، الأردن، الكويت، لبنان، عُمان، قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

خطوات مضمونة لإزالة الصدأ من سيارتك

تنبيه هام: لا تسمح للركاب النوم في سيارتك

نصائح للتأكد من سلامة الإطارات خلال أشهر الصيف الحارة

لن تفكر بتجاوز الاشارة الحمراء بعد هذا الفيديو

أهم المقالات