يونيو 20, 2023

مرسيدس تواصل الإبداع.. شاهدوا رائعتها الجديدة إي واجن لعام 2024

 

ترجمة – رضا داود

تعمل مرسيدس-بنز على بناء سيارات واجن منذ ما يقرب من 50 عامًا. لكن بطرح E-Class Estate الجديدة لعام 2024 يبدو أننا أمام شيء جديد.

كانت سيارات مرسيدس واجن الفئة إي E السابقة في الغالب معقولة إلى حد ما، ومستقيمة. لكن، أحدثها W214 التي سيتم طرحها للبيع في أوروبا هذا الخريف تتميز بخط سقف متدلي ذو مظهر رياضي.

تتبنى مرسيدس E-Class Estate تصميمًا رياضيًا أكثر أناقة. فيمكن أن تستخرج الكثير من القياسات لإثبات أن السيارة الجديدة لديها مساحة داخلية أكبر جزئيًا في كل قياس باستثناء مساحة الكتف الأمامية (التي لم تتغير).

إذ تقدم تحسينات ملموسة في مساحة الأرجل الخلفية، إلى حد كبير وصولاً إلى 0.87 بوصة (22 ملم) قاعدة عجلات قابلة للتمدد.

لكن بمقارنة أبعاد صندوق السيارة  بين القديمة والجديدة، يظهر أن السيارة الجديدة قد ضحت بالتأكيد بمساحة صغيرة من أجل الأناقة.

بينما تشير أرقام خفض المقاعد إلى أن السعة قد تحسنت بشكل غير محسوس تقريبًا من 64.2 إلى 64.6 قدمًا مكعبًا. مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها، فإنها تتراجع فعليًا من 22.6 إلى 21.7 قدمًا مكعبًا.

خيار مرسيدس إي الهجين PHEV الوحيد في تشكيلة أوروبا لهذا الخريف هو E300e. يجمع بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات 201 حصان (204 حصان) 2.0 لتر ومحرك كهربائي 95 كيلو واط (127 حصان / 129 حصان) مع تسعة سرعات أوتوماتيكية. ينتج إجمالي قوة تبلغ 308 حصانًا (312 حصانًا).

تتسارع مرسيدس إي الجديدة من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كيلومتر في الساعة) في 6.5 ثانية.

ويزعم أن البطارية التي تبلغ قوتها 25.4 كيلو واط في الساعة توفر أكثر من 62 ميلاً (100 كيلومتر) من مدى القيادة – أي أكثر من ضعف نطاق PHEV الذي يحل محله.

تقول مرسيدس إن المزيد من سيارات PHEV ذات الأربع أسطوانات مع كل من محركات الديزل والبنزين ستأتي إلى أوروبا لاحقًا.

وكذلك محرك الديزل بست أسطوانات، ولكن في البداية، فإن خيارات المحرك الأخرى الوحيدة هي محركان هجينان خفيفان بسعة 2.0 لتر.

تم رفع قوة كل من E200 (201 حصان / 204 حصان) وديزل E220d (194 حصان / 197 حصانًا) بزيادة 17 كيلو واط (23 حصان / 23 حصانًا) بدلاً من 15 كيلو واط (20 حصان / 20 حصانًا) هذه المرة.

مثل إخوانهم السيدان، يمكن اختيار سيارات واجن الفئة- E بتعليق هوائي من مرسيدس “Airmatic” على جميع الزوايا الأربع، لكن السيارة الواجن أفضل من سيارة السيدان من خلال تقديم تعليق هوائي قياسي في الجزء الخلفي من كل طراز.

بخلاف ذلك، إنها نفس حزمة الفئة- E التي التقينا بها في أبريل عندما كشفت مرسيدس عن سيارة السيدان 2024. مما يعني أنها تأتي محملة بالتكنولوجيا، بدءًا من شاشة لوحة القيادة القياسية MBUX Superscreen التي يمكن تمديدها إلى جانب الركاب من السيارة كخيار.

يمكن لشاشة الراكب دفق محتوى التلفزيون والفيديو، حتى أثناء التنقل، ولكن في أي وقت يحاول السائق إلقاء نظرة سريعة والتسلل، ستكتشف الكاميرا الحركة وتخفت الشاشة لإفساد المتعة.

هناك أيضًا كاميرا سيلفي وتوافق تطبيق Zoom وWebex مما يسمح بعقد مؤتمرات الفيديو عندما تكون السيارة متوقفة للحفاظ على إنتاجية أنواع الأعمال.

كما يمكن أن تعرض شاشة المعلومات والترفيه TikTok وألعاب مثل Angry Birds للأشخاص الذين يتطلعون إلى تجنب العمل تمامًا.

تشمل التقنيات الأخرى التي يحتمل أن تكون مفيدة أكثر Digital Key (الآن لكل من Apple و Android) ونظام وقوف السيارات الآلي. كلاهما مجهز بشكل قياسي.

يجب أن يتم هذا النوع من مواقف السيارات مع وجود السائق في السيارة، ولكن الترقيات إلى مواقف السيارات عن بُعد (عبر الهاتف الذكي) ومواقف الذاكرة (التي يمكنها تخزين 5 مناورات مختلفة) متاحة اختياريًا.

كما هو الحال مع التثبيت المسبق لخدمة صف السيارات تلقائيًا، رغم أن ذلك على يعتمد على تمرير القوانين ذات الصلة وإنشاء مرائب مناسبة لوقوف السيارات بالأجهزة المناسبة.

أهم المقالات