سبتمبر 06, 2021

تفاصيل عن إيه كيو إس 53 فورماتيك+ من مرسيدس- إيه إم جي الجديدة بالكامل

مع إطلاق إيه كيو إس 53 فورماتيك + 53 EQS 53 4MATIC + الجديدة، فإن مرسيدس إيه إم جي تشرع لمستقبل كهربائي بالكامل لأداء القيادة. ويعتمد أول نموذج إنتاج إيه إم جي للبطارية والكهرباء على هندسة Mercedes EQ للمركبات الفاخرة والمركبة. وبالتالي فهي تتلاءم بسلاسة مع إستراتيجية الكهرباء على مستوى المجموعة.

تم تطوير أو تحسين سيارة السيدان الفاخرة التي تصل قوتها إلى 560 كيلوواط في أفالترباخ في جميع المجالات المتعلقة بالأداء. إنها تثير الإعجاب بميزات خاصة بالعلامة التجارية أينما يمكن للعميل تجربتها مباشرة: من التكنولوجيا إلى التصميم الخارجي / الداخلي وصوت السيارة المثير للانفعالات.

لطالما كان صوت السيارة جزءًا مهمًا من تجربة قيادة إيه إم جي المميزة. سيستمر هذا هو الحال في المستقبل. يجلب طراز إيه كيو إس 53 فورماتيك+ صوتًا جديدًا قويًا قويًا للقيادة الكهربائية. يستخدم نظام الصوت الخاص به مكبرات صوت خاصة وهزازات ومولد صوت لخلق تجربة صوتية خاصة في نسختين: “أصيل” أو “أداء”.

المحركات الكهربائية الخاصة بـ AMG في المحاور الأمامية والخلفية هي محركات متزامنة متحمسة بشكل دائم (PSM). إن التركيز المقرر على الأداء واضح بالفعل في قيم الخرج وعزم الدوران.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز محركات مرسيدس- إيه إم جي الكهربائية بالتوازن الأمثل بين القوة المحسنة والكفاءة والراحة المريحة.

من بين أمور أخرى، يتم ضمان ذلك من خلال اللفات الجديدة والتيارات الأقوى والتشغيل الجديد عبر محولات مع برامج مطورة خصيصًا. هذا يسمح بسرعات دوران أعلى وبالتالي مزيد من القوة ، ووضع معايير خاصة في التسارع والسرعة القصوى.

تم تجهيز مرسيدس- إيه إم جي إيه كيو إس 53 فورماتيك + الجديدة ببطارية قوية بقوة 400 فولت تم تصنيعها باستخدام أحدث تقنيات الليثيوم أيون. تم تحقيق تقدم كبير في الاستدامة في كيمياء الخلايا: تم تقليل محتوى الكوبالت إلى عشرة بالمائة ، وتتكون المادة الفعالة المحسنة من النيكل والكوبالت والمنغنيز بنسبة 8: 1: 1.

تحتوي البطارية عالية الجهد على طاقة قابلة للاستخدام تبلغ 107.8 كيلو واط في الساعة. إحدى الميزات التقنية الخاصة هي الأسلاك الخاصة بـ AMG ، والتي تتكيف مع قدرة الأداء العالية.

تم أيضًا تكوين نظام إدارة البطارية خصيصًا لـ AMG. في وضعي القيادة Sport و Sport + ، ينصب التركيز على الأداء ، في وضع Comfort في نطاق التشغيل. يتميز الجيل الجديد من البطاريات بكثافة طاقة أعلى بكثير مقارنة بالتطورات السابقة. كما أن لديها قدرة شحن أعلى. ميزة جديدة أخرى هي إمكانية تثبيت تحديثات لنظام إدارة البطارية عبر الهواء.

تم تجهيز مرسيدس- إيه إم جي إيه كيو إس 53 فورماتيك + بشاشة MBUX الفائقة بشكل قياسي. تمتد وحدة الشاشة المنحنية الكبيرة هذه من عمود A إلى عمود A. توجد ثلاث شاشات تحت غطاء زجاجي ويبدو أنها تندمج في شاشة واحدة. مع البرامج التكيفية، تتكيف MBUX تمامًا مع مستخدمها وتقدم اقتراحات مخصصة للعديد من وظائف المعلومات والترفيه والراحة والمركبة.

مع ما يعرف بطبقة الصفر ، يتم دائمًا عرض التطبيقات الأكثر أهمية ظرفية وسياقية على المستوى الأعلى في مجال الرؤية. في أوروبا والصين، يُسمح أيضًا بالمحتوى الديناميكي على شاشة الركاب أثناء القيادة.

وبالتالي، من الممكن مشاهدة الأفلام أو الرسائل النصية أو العروض التقديمية غير المقيد وتصفح الإنترنت. أصبح هذا ممكنًا من خلال ما يسمى بـ “وظيفة المسح” التي تمنع السائق من رؤية المحتوى.

قد يهمك أيضاً: سيارة أس كلاس من مرسيدس-بنز

أهم المقالات