يوليو 30, 2020

مرسيدس S-Class الجديدة توفر مستويات المناورة مثل السيارات المدمجة

تستعرض مرسيدس قدرات تحفتها إس كلاس الجديدة، من خلال حلقة جديدة من سلسلة Meet the S-Class DIGITAL الإخبارية: “الابتكار بذكاء”.

ونجحت سيارة S-Class الجديدة من مرسيدس-بنز في الارتقاء بالعديد من المجالات لتوفر لكل من يقودها تجربة استثنائية بفضل تقنياتها الذكية وأنظمة الأمان المبتكرة التي توفر الحماية لجميع الركاب.

مرسيدس إس كلاس الجديدة

فقد تم تطوير الأنظمة الرقمية في نظام الوسائط المتعددة MBUX[i] لتشمل خصائص جديدة تعزز متعة القيادة ومستويات الأمان، منها نظام التوجيه على المحور الخلفي مع زاوية التوجيه الكبيرة وأنظمة الأمان المبتكرة مثل الوسادة الهوائية الخلفية.

 كما أضافت مرسيدس-بنز وظيفة جديدة لنظام PRE-SAFE® Impulse Side تعمل على رفع هيكل السيارة قبل التصادم الجانبي مباشرةً بفضل نظام التعليق النشط E-ACTIVE Body Control.

وتمثل أنظمة مساعدة القيادة خطوة مهمة نحو القيادة الذاتية بعدما شهدت تطوراً ملحوظاً. وبفضل التقنيات المتطورة لكشف محيط السيارة، باتت أنظمة ركن السيارة تسهّل مهمة السائق أثناء المناورة بسرعات منخفضة.

مرسيدس إس كلاس الجديدة

ويتساءل البعض: هل يمكن أن توفر سيارة سيدان فخمة بقاعدة عجلات طويلة مستويات المناورة والرشاقة التي توفرها سيارة مدمجة داخل المدينة؟ والجواب هو أن ذلك ممكن إذا كانت مجهزة بنظام توجيه يتحكم في جميع العجلات مع زاوية توجيه كبيرة عند المحور الخلفي.

تم تجهيز سيارة S-Class بوسائد هوائية للمقاعد الخلفية تُفتح عند التصادم الأمامي الشديد من مسندي الظهر للمقعدين الأماميين، مما يوسع أنظمة الحماية لتشمل الركاب في المقاعد الخلفية.

وفي سيارة S-Class الجديدة، تخطو مرسيدس-بنز خطوة كبيرة مهمة نحو تحقيق رؤيتها للقيادة بدون حوادث، حيث يتلقى السائق المساعدة للتحكم في السيارة عبر العديد من أنظمة مساعدة القيادة الجديدة أو المطورة، من أجل تخفيف أعباء القيادة اليومية.

وتحتوي مرسيدس إس كلاس على عدد من التجهيزات الرئيسية:

مرسيدس إس كلاس الجديدة

يستجيب نظام التعليق E-ACTIVE BODY CONTROL ، والذي يأتي كتجهيز اختياري، بشكل استباقي لمواقف القيادة المختلفة، ويأتي مزوداً بخمسة معالجات، وأكثر من 20 جهاز استشعار ويستخدم كاميرا التصوير المجسم.

تعليق نشط بالكامل يعتمد على نظام كهربائي مدمج 48 فولت.

ليس هذا فحسب فلمزيد من الأمان، تقوم وحدات التحكم في النظام بتحليل موقف القيادة 1000 مرة في الثانية، وتعمل على تعديل نظام التعليق وفقاً لذلك.

أما في وضع القيادة COMFORT، يستخدم نظام ROAD SURFACE SCAN كاميرا التصوير المجسم متعددة الأغراض لتسجيل طبيعة الطريق أمام السيارة، ويتم ضبط النوابض لتقليل حركة الهيكل بشكل كبير عند عبور المطبات

في وضع القيادة CURVE، تميل السيارة نحو المنعطفات، وتعزز وظيفة الميل تلك، مع إعدادات التعليق المريح، مستوى الراحة إلى حد كبير.

يتم تفعيل وظيفة PRE-SAFE® الجديدة عند خطر التصادم الجانبي الوشيك.

مرسيدس إس كلاس الجديدة

يساعد نظام التوجيه الذي يتحكم في جميع العجلات وزاوية التوجيه الكبيرة في الخلف على تقليل دورة الانعطاف بالنسبة لسيارة S-Class بمقدار مترين، ما يمنح السيارة ذات قاعدة العجلات الطويلة دورة انعطاف أقل من 11 متراً،يجعل تكامل نظام التوجيه والمكابح التحكم في السيارة أكثر دقة وثباتاً في حالات القيادة الديناميكية

عندما يتعلق الأمر بالسلامة أثناء الحوادث، فإن سيارة S-Class الجديدة ترسي معايير جديدة:

تستمد سيارة S-Class إجراءات حماية الركاب من العديد من الابتكارات الموجودة في سيارة السلامة التجريبية (ESF) 2019:

بالتعاون مع نظام MBUX Interior Assistant، يمكن الآن استخدام الكاميرا الداخلية لمراقبة تثبيت مقعد الطفل على مقعد الراكب الأمامي للمرة الأولى.

أهم المقالات