نوفمبر 21, 2018

لامبورجيني SC 18 : النسخة الأكثر شراسة من أفنتادور

تدرك شركة لامبورجيني جيدا أن هناك من يعتبر الطرازات التي تتوفر في صالات العرض الخاصة بها لا تلبي طلبهم من ناحية التميز، بالتالي يوجد قسم خاص لصنع السيارات حسب ما يطلبه الزبون، تعرف معنا على لامبورجيني SC 18 .

لامبورجيني SC 18 هي نسخة فريدة لا مثيل لها لكنها تستعين بقاعدة عجلات طراز أفنتادور كقاعدة لها، تم استحداث بعض التقنيات من الطرازات المخصصة للحلبات، على سبيل المثال تم الاستعانة بفتحات التهوئة الموجودة في طراز هوراكان GT3 إيفو.

لامبورجيني SC 18

تستعين أيضا لامبورجيني SC 18 بفتحات التهوئة الجانبية والفتحة الموجودة في أعلى السقف من طراز هوراكان سوبر تروفيو إيفو، النتيجة هي مظهر إستثنائي يتمتع بشراسة تفوق طراز أفنتادور بعدة مراحل، بالطبع عند الحديث عن بناء سيارة على الطلب يعني ذلك حتما أن سعرها هو أغلى بكثير لكن من يريد التميز سيدفع ما يليق بذلك بجدارة.

لامبورجيني SC 18

من ضمن الأمور التقنية في لامبورجيني SC 18 هي الجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون، يمكن التحكم بوضعية الشفرات الموجودة به من داخل المقصورة من أجل 3 غايات: الأولى من أجل تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل والثانية من أجل مرور الهواء بسلاسة، الوضعية الثالثة هي من أجل زيادة الثبات على السرعات العالية علما أن ذلك يناسب أكثر من يقومون بالقيادة على الحلبات أكثر من الطرقات العادية.

لامبورجيني SC 18

من الخارج تتميز لامبورجيني SC 18 بوجود الخطوط الحمراء على الإطارات وحواف فتحات التهوئة في الأمام، في الخلف يوجد اللون ذاته على أطراف فتحات التهوئة أعلى المحرك وأيضا في مشتت الهواء الخلفي مما يعطي طابعا شرسا بشكل واضح للغاية.

لامبورجيني SC 18

المحرك في سيارة لامبورجيني SC 18 هو ذاته المتوفر في طراز افنتادور المكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر من فئة السحب العادي، تم التعديل على إعدادات ضبط المحرك مما رفع ناتج القوة الحصانية لغاية 770 حصان وعزم الدوران بات يصل لغاية 720 نيوتن.متر، علبة التروس مكونة من 7 نسب قابلة للتعشيق من خلال زوج المقابض خلف المقود.

لامبورجيني SC 18

الجدير بالذكر أن لامبورجيني SC 18 هي نتيجة لتمتع شركة لامبورجيني بالخبرة الكافية لإنتاج السيارات المبنية على الطلب كما أن الأمر ليس جديدا عليها، سبق وأن تم انتاج طراز خاص من كونتاش يحمل اسم والتر وولف ” Walter Wolf” الذي أراد تمتعها بطابع ميز واستثنائي.   

أهم المقالات