أكتوبر 30, 2018

لامبورجيني إيستوك : سيارة الصالون التي لم تسلك خط الإنتاج من لامبورجيني

يدرك جميع صانعي السيارات أنه يجب توفير أكثر من خيار من الطرازات أمام الزبائن لزيادة المبيعات، كانت لامبورجيني في فترة سابقة تعتزم إنتاج سيارة صالون تتسع لأربعة ركاب لكن للأسف لم يخرج لحيز الإنتاج، تعرفو على لامبورجيني إيستوك الإختبارية.

حتى وقت قريب كنا نعرف سيارة لامبورجيني على أنها سيارة منخفضة جدا لدرجة ملامسة سطح الطريق وبمحرك ذو وضعية وسطية بجانب طبعا صوت المحرك الصاخب إضافة إلى الأبواب التي تفتح للأعلى إلى أن جاء طراز أوروس الذي خالف كافة هذه الأوصاف، لامبورجيني إيستوك هي أول سيارة من علامة الثور الهائج تحتوي على محرك في مقدمة السيارة منذ انتاج طراز LM002.

لامبورجيني إيستوك

تم عرض لامبورجيني إيستوك لأول مرة خلال فعاليات معرض باريس للسيارات عام 2008 حيث أنه يجب عرض طراز مميز يليق بهذه المناسبة المميزة علما أن شركة لامبورجيني كانت تشهد مبيعات غير مسبوقة لطرازاتها في تلك الفترة بفضل جالاردو الذي تمكن من اجتذاب شريحة جديدة من الزبائن الذين يعتبرون أن طراز مورتشيلاجو باهظ الثمن.

لامبورجيني إيستوك

من الخارج يمكن بالطبع ملاحظة ما يميز السيارات التي تحمل شعار لامبورجيني من خلال الزوايا الحادة الغالبة على كافة أنحاء السيارة والسيارة الإختبارية لامبورجيني إيستوك لا تخرج عن هذه القاعدة إلا أنها تخالف الصورة النمطية التي ترسخت في أذهان العديد من عشاق السيارات حيث أنها تتسع لـ5 ركاب عوضا عن 2 في السابق.

لامبورجيني إيستوك

تحتوي لامبورجيني إيستوك على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر وهو المحرك ذاته الذي توفر في طراز جالاردو المحسن LP 560-4 علما أنه من فئة السحب العادي، لم يتم الإفصاح عن أية تفاصيل عن أداء المحرك لكن بالطبع عند الحديث عن طراز يحمل شعار الثور الهائج يجب التحلي بناتج قوة يليق بسيارة تحمل شعار الثور الهائج.

لامبورجيني إيستوك

في حال سلكت لامبورجيني إيستوك حيز الإنتاج التجاري كان من الممكن أن تشكل تهديدا كبيرا لبورشه باناميرا بشكل مباشر بسبب المقومات التي كانت تتمتع بها إلا أن ذلك للأسف لم يحدث حتى اللحظة ولتبقى السيارة حبيسة الشركة إلى أن يتم إتخاذ القرار المناسب بشأنها.

أهم المقالات