سبتمبر 24, 2014

موسم جديد يعد بمستقبل مشرق لرياضات المحركات الإماراتية

اشار نادي الإمارات للسيارات والسياحة اليوم إلى أن مستقبل رياضات المحركات في الدولة يبدو مشرقا وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمناسبة إطلاق روزنامة العام الجديد 2014-2015 لرياضات المحركات التي تشهد نموا قويا.

ويتميز الموسم الجديد، والذي يتصدره مرة اخرى سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورميولا1 – ابوظبي غراند بري في 23 نوفمبر، بالشهرة المتزايدة لفعاليات الكارتينغ، وتوسع سلسلة الرالي الصحراوية الوطنية التي انطلقت الموسم الماضي، وقائمة طويلة غير مسبوقة من فعاليات سباقات الحلبات الدولية.

ويُنظر إلى النجاح الكبير والمتواصل لفعالية تحدي روتاكس ماكس الإمارات كعنصر أساسي في ضمان مستبقل رياضة السيارات الإماراتية، والتي تحتاج للمواهب الشابة المشاركة في المراحل التاسيسية والتدرج شيئا فشيئا نحو سباق الجائزة الكبرى.

وبالنسبة لجولات بطولة الكارتينغ الوطنية الـ 12، والتي تقام بين حلبة دبي، وحلبة العين للسباقات وحلبة مرسى ياس بالإضافة إلى حلبة سيب في سلطنة عمان، قام نادي الإمارات للسيارات بإصدار 125 رخصة للمتبارين، بزيادة بنسبة 25% عن العام الماضي.

وتبرز الفرص المتاحة امام السائقين الشباب للتدرج من سباقات الكارتينغ وتطوير مهاراتهم، بالعدد الكبير من سباقات السيارات الأحادية المقعد وسباقات الحلبات للسيارات السياحية التي تمت إضافتها وتضم أكثر من 120 سباقا تنافسيا.

وأنضم لابن سليم في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم سعادة خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وبحضور عدد من ممثلي الهات الداعمة لرياضة السيارات والذين قاموا بتسليط الضوء على مراحل تطور رياضة السيارات الإماراتية خلال العقدين الماضيين مقارنة بفترة السبعينات التي انتشرت فيها الراليات، ومعاينة الموسم القادم والإضافات الجديدة عليه.

وعلى نحو مثير للاهتمام، تمكنت بطولة الإمارات الصحراوية، سلسلة الراليات التي تقام على شاكلة راليات الباخا والتي انطلقت العام الماضي وتضم فئات السيارات، سيارات البقي، الدراجات النارية والدراجات الرباعية “الكوادز”، من النمو بشكل كبير لتصبح محط اهتمام الكثيرين، حيث شهد موسم البطولة المقبل، 2014-2015، إضافة مرحلتين جديدتين للبطولة التي تنطلق في 3 أكتوبر القادم.

Press Conference 2.jpg

وبتنظيم من اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، تقام البطولة بدعم كامل من نادي الإمارات للسيارات والسياحة الذي قام بإصدار 150 رخصة متسابق حتى اليوم للمشاركين في السلسلة، ويتوقع ارتفاع عدد المشاركين في البطولة لأكثر من 100 متسابق للمرة الاولى نهاية الأسبوع القادم.

وتقام جولات بطولة الإمارات الصحراوية في موسمها المقبل إلى جانب عدد من الفعاليات المتأصلة مثل بطولة الإمارات للسيارات السياحية، وكأس الإمارات راديكال الشتوي، والخليج 12 ساعة على حلبة مرسى ياس في ديسمبر بدعم من بطولة كأس مازيراتي، والدورة العاشرة لبطولة هانكوك 24 ساعة في دبي في يناير القادم.

ومن الفعاليات الشهيرة الاخرى التي تقام في الإمارات، بطولة تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الاوسط، والتي تتضمن سباقات تقام في ايام العطل الأسبوعية في حلبة دبي في ديسمبر وفبراير القادمين، في الوقت الذي تستضيف فيه حلبة مرسى ياس وللمرة الاولى نهائيات آسيا، أوروبا واميركا الشمالية لبطولة تحدي فيراري في ديسمبر القادم.

من جهتها تعد جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورميولا واحد – أبوظبي غراندبري، والتي تتصدر موسم رياضات المحركات الإماراتي للعام السادس على التوالي، بفعالية مثيرة على ارض حلبة مرسى ياس هذا الموسم، بمشاركة بطولتي جي بي2 وجي بي3 كسباقات داعمة لسباق الجائزة الكبرى.

ومن الفعاليات الحاضرة ايضا على روزنامة الفعاليات الرياضية، بطولة رالي دبي الدولي، اقدم بطولة دولية في الإمارات، بالإضافة لـ رالي أبوظبي الصحراوي، اول بطولة عالمية في رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

وكعادتها، تختتم الدورة الـ 36 لرالي دبي الدولي جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات 2014 يومي 26 و27 نوفمبر في الوقت الذي يطلق فيه رالي أبوظبي الصحراوي نسخته الـ 25 في الفترة ما بين 27مارس و2 أبريل كجزء من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات “فيا” وبطولة كاس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية “فيم”.

وإلى جانب الفعاليات المميزة كبطولة الإمارات الصحراوية ورالي ابوظبي الصحراوي، تتضمن روزنامة الفعاليات الرياضية المخصصة للدراجات النارية بطولة “سبورت بايك”، والتي تتضمن فئي 600 سي سي وفئة المبتدئين، بالإضافة لسلسلة الموتوكروس الوطنية.

أهم المقالات