يونيو 04, 2015

نيسان تعود الى لومان

أعلنت نيسان اليوم بأن في 13 يونيو وبتمام الساعة الثالثة بعد الظهر، ستنطلق ثلاث سيارات نيسان GT-R LM نيسمو في واحد من أعرق السباقات في العالم، مسجلةً عودة نيسان الى فئة LM P1 في سباق 24 ساعة في لومان.

كذلك، ستشارك سيارات نيسان GT-R LM نيسمو المزودة بمحركات ذات وضعية أمامية تنقل قواها الى العجلات الأمامية الدافعة، في لومان وعلى متنها مجموعة من السائقين القادمين من عالم الفورمولا واحد ومن ميادين رياضة السيارات، بالإضافة الى بعض الفائزين بأكاديمية نيسان GT.

وستكون السيارة رقم 23 بعهدة كل من سائق الفورمولا واحد السابق، البريطاني ماكس تشيلتون، إضافةً الى مواطنه يان ماردنبورو الفائز بأكاديمية GT والمشارك في سباقات GP3 والفرنسي أوليفييه بلا المعروف في عالم السيارات الرياضية.

أما السيارة رقم 22، فيتألف فريق سائقيها من الألماني مايكل كروم الذي يُعتبر أقدم سائق تابع لـ نيسمو، البريطاني هاري تينكل الفائز السابق في فئة LM P2 في لومان والبريطاني أليكس بانكومب الذي تألق في أكاديمية GT.

Nissan GT-R LM NISMO 3rd livery.jpg

أما سيارة نيسان التي تحمل الرقم 21، فستشارك في لومان فقط وقد تم تلبيسها بطريقة خاصة للإحتفال بذكرى إحتلال نيسان R90CK المركز الأول لترتيب المنطلقين في لومان منذ 25 عاماً. وستتألق السيارة رقم 21 بمزيج ألوانها (الأحمر والأبيض والأزرق) الذي أحبه عشاق السباقات كثيراً. وسيستلم كل من بطل سباقات سوبر GT الحالي، الياباني تسوغيو ماتسودا وأول فائز بأكاديمية GT وسائق سباقات سوبر GT، الأسباني لوكاس أوردونيز والروسي مارك شولتزهيتسكي، دفة قيادة هذه السيارة الأيقونة.

هذا ولا تزال نيسان GT-R LM نيسمو في أول مراحلها التطويرية، خصوصاً أن إختبارها الفعلي الأول على الحلبات جرى في نوفمبر 2014. وقد ترافق كل إختبار لها مع بعض التقدم وهذا ينطبق أيضاً على التجارب التي أقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في لومان. حينها، كان الظهور العلني الأول لـ نيسان GT-R LM P1 وقد أكملت سيارات نيسان GT-R LM نيسمو أكثر من 1500 كلم تم خلالها جمع الكثير من المعطيات والمعلومات التي ستساهم في تطوير السيارة.

وستعود سيارات نيسان GT-R LM نيسمو الى حلبة لومان يوم الأربعاء في 10 يونيو بتمام الساعة الرابعة بعد الظهر، لإجراء التجارب الحرة. أما التجارب التمهيدية التي يتم إحتساب ترتيب المنطلقين على أساسها، فستقام على ثلاثة مراحل عشية يومي الأربعاء والخميس وذلك قبل أن ينطلق سباق 24 ساعة في لومان بنسخته الـ 83 يوم السبت في 13 يونيو بتمام الساعة الثالثة بعد الظهر.

لا تزال محركات نيسان الخيار الأول في لومان

مع فوز سيارات تندفع بمحركات من نيسان بالمجموعة LM P2 ثلاث مرات خلال سنوات سباق لومان الأربع الأخيرة، يصبح من الطبيعي أن يتحول محرك نيسان VK45DE ذو الأسطوانات الثماني بشكل V والمعدل من قبل نيسمو، الى الخيار الأول للمشاركين في المجموعة LM P2. وفي هذا الإطار، تشير إحصاءات لومان لهذا العام الى أن 14 من أصل السيارات الـ 19 المشاركة ضمن المجموعة LM P2 تعتمد على محركات من نيسان.

وبالإضافة الى سيارات نيسان GT-R LM نيسمو الثلاث المندفعة بمحركات V6 معززة بأجهزة توربو، يصل معدل السيارات المشاركة في سباق 24 ساعة في لومان والمندفعة بمحركات نيسان، الى 30 بالمئة من إجمالي السيارات المشاركة.

أهم المقالات