فبراير 09, 2016

النابوده للسباقات تأتي أولا

أكد السائق السويسري الشاب جفري شميدت انه يضع مصلحة فريق النابوده للسباقات قبل مصلحته الشخصية وطموحاته بتحطيم الأرقام القياسية وذلك في الوقت الذي تستعد فيه سلسلة تحدي كاس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط للعودة إلى حلبة دبي أوتودروم نهاية الأسبوع القادم.

وبتمكنه من الفوز سبع مرات في ثماني سباقات خاضها حتى الآن في الموسم، يسير شميدت في طريقه لتحطيم الرقم القياسي المسجل سابقا في السلسلة بتسع انتصارات في موسم واحد، والمسجل باسم سائق النابوده للسباقات الأسبق، كليمنز شميد، الذي تمكن تحقيق هذه النتيجة خلال منافسته على لقب السائقين في كأس بورشه جي تي3 موسم 2012-2013، النتيجة نفسها التي تمكن السعودي عبدالعزيز الفيصل من تحقيقها في الموسم الأول للبطولة.

وبالرغم من أن شميدت يتطلع لتحقيق رقم قياسي جديد، إلا أنه لن يخاطر بمطاردة المجد الفردي على حساب مصلحة الفريق الذي يتطلع لتحقيق لقب الفرق للمرة الثالثة خلال أربعة أعوام، وفي العام الذي يحتفل فيه الفريق بالسنوية 10 على تأسيسه.

وفي سباق الجولة الماضية في دبي أوتودروم، تذكر شميدت السرعة التي يمكن أن تتغير فيها النتائج، بعد أن دخل سباق الجولة بسجل فوز مثالي بنسبة 100%، إلا أن حادثا تعرض له مع زميله زيد أشكناني أخرجه من منافسات الجولة الأولى وحرمه من الاستفادة من نقاط الجولة.

ANR - Schmidt, Askanani.jpg

ويعود فريق النابوده للسباقات لحلبة دبي أوتودروم لخوض جولتي السباق الخامس من سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط يوم الخميس (19 فبراير) وهو يتصدر الترتيب العام للفرق بفارق 86 نقطة عن أقرب منافسيه، فريق الفيصل للسباقات.

وفي الوقت نفسه يتصدر شميدت الترتيب العام للسائقين بفارق 5 نقاط عن الآيرلندي ريان كولين، الذي بدوره يتقدم على الكويتي زيد أشكناني في المركز الثالث بفارق تسع نقاط. يشار بالذكر إلى أن السلسلة ستختتم موسمها بجولتي أخيرتين تستضيفهما حلبة البحرين الدولية يومي 4 و5 مارس.

ترتيب الفريق – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. النابوده للسباقات (الإمارات) 336 نقطة
2. الفيصل للسباقات (السعودية) 250 نقطة
3. فرينز للصلب الشرق الاوسط (هولندا) 200 نقطة
4. سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 137 نقطة
5. فريق البحرين (البحرين) 110 نقطة

ترتيب السائقين
1. جفري شميدت 175 نقطة
2. ريان كولين 170 نقطة
3. زيد أشكناني 161 نقطة
4. عبدالعزيز الفيصل 138 نقطة
5. تشارلي فرينز 135 نقطة
6. سعود الفيصل 112 نقطة
7. وولفغانغ تريلر 100 نقطة
8. جابر الخليفة 87 نقطة

أهم المقالات