فبراير 06, 2015

القاسمي ثالثاً في اليوم الأول بعد انثقاب إحدى الإطارات

أنهى البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون منافسات اليوم الأول من رالي قطر الدولي، الجولة الأول من بطولة الشرق الأوسط للراليات، في المركز الثالث ضمن الترتيب العام المؤقت خلف مقود السيتروين DS 3 RRC وذلك على اثر تعرض الإطار الأمامي الأيسر للانثقاب في المرحلة الثالثة الخاصة بالسرعة، الأمر الذي كلف القاسمي ما يقارب الأربع دقائق.

تألف اليوم الأول لرالي قطر الدولي من 6 مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي بلغ 135.69 كلم خاض خلالها القاسمي منافسات ضارية على المراكز الأولى. وبعد انطلاقة موفقة، انثقب الإطار الأمامي الأيسر في سيارته مما أفقد القاسمي حوالي الأربع دقائق خلال المرحلة الثالثة (الثانية لليوم الأول) ليتراجع الشيخ خالد القاسمي بذلك إلى المركز السادس مع نهاية النصف الأول من اليوم الأول للرالي. والجدير بالذكر أن خمس سيارات فقط من أصل 12 فريقاً مشاركاً نجحت في الوصول إلى خط نهاية اليوم الأول!

عاد القاسمي وملاحه باترسون لاستئناف راليهما بعد وقفة الصيانة في محاولةٍ لتعويض ما يمكن تعويضه سيما وأن الفارق بينهما وبين المركز الخامس لم يقل عن الدقيقتين و37 ثانية. وبالفعل، تمكن البطل الإماراتي من تسجيل أزمنة أسرع خلال الدورة الثانية مقارنةً بالأزمنة التي سجلها خلال النصف الأول رامياً بقصة انثقاب الإطار خلف ظهره لينهي اليوم الأول من الرالي في المركز الثالث ضمن الترتيب العام المؤقت مستفيداً أيضاً من الانسحابات وانثقاب الإطارات التي نالت من السائقين المتقدمين.

وعن راليه خلال اليوم الأول، صرّح الشيخ القاسمي قائلاً: “كانت بداية الرالي جيدة إلا أن انثقاب الإطار الأمامي الأيسر في المرحلة الثالثة كلفنا حوالي الأربع دقائق، الأمر الذي وضعنا بطبيعة الحال خارج إطار المنافسة على المراكز الأولى، إلا أن انثقاب الإطارات في رالي قطر الدولي أمر متوقع ووارد في أي وقت كونه من أكثر الراليات وعورة. يجب علينا المحافظة على تركيزنا وأن نتخطى جميع المشاكل التي قد تواجهنا خلال الرالي وها نحن الآن في المركز الثالث من جديد وسنرى كيف سينتهي الرالي يوم.”

يتألف رالي قطر من 13 مرحلة خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 263.27 كلم. وتنطلق منافسات اليوم الثاني والأخير صباحاً مع ست مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 127.58 كلم.

النتائج المبدأية لرالي قطر بعد اليوم الأول
1/ ناصر العطية / ماثيو باوميل (فورد فييستا RRC) 1:03:08.90 س
2/ يزيد الراجحي / مايكل أور (فورد فييستا RRC) بفارق 1:17.50 د
3/ الشيخ خالد القاسمي / كريس باترسون (سيتروين DS 3 RRC) 4:12.40 د
4/ عبدالعزيز الكوّاري / كيلان دوفي (فورد فييستا RRC) بفارق 5:00.40 د
5/ علي ميسغارا / وحيد رضا (سوبارو إيمبريزا) بفارق 25:36.80 د

أهم المقالات