أكتوبر 18, 2014

العطية يقطع رالي ابو ظبي.. ويعود بشكل مفاجئ إلى الدوحة

تفاجأ المتابعون لرالي ابو ظبي ألتأهيلي خاصة وسائل الإعلام غياب نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ناصر خليفة العطية عن منصة افتتاح الرالي أمس * الجمعة * على حلبة مرسى ياس .

وفي الوقت الذي كان كما جرت العادة يقوم رئيس الاتحاد بالمشاركة بإعطاء شارة الانطلاق لمتسابقيه بلاده على الأقل فقد طلب من السيد ناصر بن خليفة العطية عدم التواجد على منصة الافتتاح بطريقة غير مبررة حيث بلغ المراقب الدولي للإتحاد الدولي للسيارات بأن الرفض هو لأسباب أمنية ..

وبدأت الأجواء تبدوا مشحونة بالوقت الذي كان من المقرر استضافة ” ناصر العطية” في لقاء خاص عبر قناة أبوظبي الرياضية وعلى الهواء مباشرة حيث تم الترتيب للقاء مع المنسق الإعلامي لدى الإتحاد الدولي للسيارات السيد أسامة المنصور قبل انطلاق الرالي بأسبوع تقريبا وبطلب من منظمي الرالي رسميا ولكن عند وصول ” العطية ” والوفد المرافق معه الى مقر الأستوديو بحلبة ياس يتم تبليغه بإلغاء اللقاء وبدون أي تبرير أو سبب الأمر الذي تسبب في إحراج كبير لدى العطية ” من هذا التصرف الغير مسئول كون يمثل حضوره ” الاتحاد الدولي لرياضة السيارات “فيا”

أما الأمر الأخر فقد علم من المراقب الدولي لرالي أبوظبي السيد هاني شعبان بان ناصر خليفة العطية بلغ بشكل رسمي بعدم المشاركة في حفل الافتتاح مبررا الامر “لدواعي أمنية”!!!!!! مما جعل ” العطية ” يقطع حضوره للرالي ويعود على وجه السرعة إلى العاصمة القطرية الدوحة .

وتساءل * شعبان ما المقصود بالدواعي الأمنية في حدث رياضي حيث يعتبر هذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلا
حيث قال : لو كان هناك دواعي أمنية لماذا نظم هذا الرالي من الأساس . وبناء على ما سبق من أمور غريبة جرت أحداثها برالي ابوظبي التجريبي فقد فتح رالي ابو ظبي التجريبي الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام الكبيرة على ما جرى في يوم الافتتاح والطريقة التي تم التعامل به مع مسئول يمثل اعلي جهة رسمية عن رياضة السيارات في العالم

الجدير بالذكر إن ناصر بن خليفة العطية وبصفته نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات كان قد سعى وبجهود كبيرة لعودة رالي ابو ظبي إلى رزنامة بطولة الشرق الأوسط ليكون احد الجولات المهمة في البطولة .

أهم المقالات