مايو 22, 2022

فيرشتابن يتصدر الترتيب العام بفوزه بسباق الجائزة الكبرى الإسباني 2022

فازالهولندي ماكس فيرشابن سائق فريق ريد بول بسباق الجائزة الكبرى الإسباني 2022، في أجواء مليئة بالإثارة ضمن بطولة العالم للفومولا 1 بعد انسحاب تشارلز لوكلير سائق فيراري بسبب مشكلة في المحرك من ترتيب الصدارة، وأحتل زميله المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الثاني ليحقق الفوز الثاني لفريق ريد بول هذا الموسم.

بينما  أكمل سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل عقد المنصّة بحلوله ثالثا، بعد أن شارك في مباراة ملحمية مع الفائز في نهاية السباق فيرستابن، وجاء كارلوس ساينز في المركز الرابع، ولويس هاميلتون بالمركز الخامس.

وكان للحظ دوره في هذا السباق، فلم تكن درجات الحرارة المرتفعة هي المشكلة الوحيدة، إذ تسببت العواصف الضخمة أيضا عند المنعطف الرابع في خروج كل من كارلوس ساينز و فيرستابن عن المسار الصحيح في وقت مبكر. وتجاوز لوكلير المنعطف متقدما السباق في اللفة 22، وبدا أنه أنتصار مباشر لفيراري، لكن تعطل محرك لوكلير في اللفة 27، ليعود وينسحب من السباق.

احتل راسل المركز الثالث على الرغم من صد تهديدات فيرستابن لمعظم السباق، بينما احتل ساينز المركز الرابع على الرغم من خروجه من المراكز العشرة الأولى في وقت مبكر بعد الدوران 4. تخطى هاميلتون ساينز لـ P4 بحركة رائعة في المنعطف 1 مع بقاء خمس لفات على اليسار، لكنه أنخفض بعد ذلك إلى P5 بعد أن طلب منه فريق مرسيدس الإقلاع.

وحلّ الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز السادس، متقدماً على الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين الذي أنهى السباق سابعاً.

شهد السباق حشد من جمهور كبير قد عانى من أرتفاع  درجات الحرارة بشكل غير معقول قبل أنطلاق سباق الجائزة الكبرى الإسباني 2022 بنحو 121 ألف متفرّج، حيث بدأ السباق في ظروف حارة بدرجة حرارة هواء 36 درجة مئوية، فيما سجّل سطح المضمار حرارة وصلت إلى 49 درجة

 

أهم المقالات