مايو 08, 2023

الهولاندي ماكس فيرستابن يفوز بسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في ميامي

كتابة – هيثم يونس

فاز الهولاندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بُل بسباق الجائزة الكبرى في ميامي، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقا على زميله في الفريق المكسيكي سيرجيو بيريز، ليعود إلى السباق على اللقب مجددا لعام 2023

أحرز فيرستابن، حامل لقب البطولة، المركز الأول خلال سباق استراتيجي مثير حيث أنطلق من المركز التاسع على الشبكة وتجاوز المركز الأول في المراحل الأخيرة

فبينما قاد بيريز النصف الأول من السباق بإستراتيجية الإطارات ذات الصلابة المتوسطة، أمتد فيرستابن بخبرة فترته الأولية في الصعود من المركز التاسع إلى المركز الأول، عبر سلسلة من التحركات الجيدة، وظهر خلف زميله في الفريق مباشرة

ومع بقاء 10 لفات على نهاية السباق، تمكن فيرستابن من تجاوز بيريز بشكل مريح، للأنتقال إلى تقدم لن يتخلى عنه حتى الفوز بالسباق وقد وسع الفارق الذي يتفوق به أمامه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم إلى 14 نقطة.

وحقق فيرستابن، المتوج مرتين بلقب بطولة العالم، الفوز الثالث له هذا الموسم بينما توج زميله بيرز بسباقين خلال السباقات الخمسة التي أقيمت حتى الآن من إجمالي 23 سباقا في بطولة العالم هذا الموسم.

بالإضافة إلى فوزه البارز، حصل فيرستابن على أسرع نقطة إضافية في اللفة لزيادة رصيده وجائزة سائق اليوم، مع إعجاب المشجعين بشكل مناسب بتوجيهاته عبر الميدان.

وجاء الإسباني فيرناندو ألونسو، سائق أستون مارتن في المركز الثالث، متفوقا على البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس الذي حل بالمركز الرابع.

بينما عوقب كارلوس ساينز سائق فريق فيراري بالتأخير خمس ثوان لأرتكابه مخالفة في ممر الصيانة وأحرز المركز الخامس.

كان قد أنطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والمتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات، من المركز الثالث عشر بعد تعثره في التجارب الرسمية، وأنهى السباق في المركز السادس متفوقا على تشارلز لوكلير سائق فريق فيراري الذي جاء بالمركز السابع.

وينتظر أن يتواصل الصراع بين فيرستابن وبيريز عندما تقام المرحلة المقبلة من بطولة العالم، المتمثلة في سباق إميليا رومانيا يوم 21 مايو الجاري.

 

أهم المقالات