فبراير 24, 2023

فيرستابن يتصدر اليوم الأول من التجارب الرسمية للفورمولا وان على حلبة البحرين

 

حقق بطل العالم في سباقات الفورمولا وان ماكس فيرستابن الزمن الأسرع في افتتاحية تجارب أرامكو الرسمية للموسم 2023 والتي أقيمت على “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” بالصخير.

وشهدت الفترة الثانية من اليوم الأول للتجارب تفوق سائق فريق ريد بول الطامح للحفاظ على اللقب بعد تسجيله اللفة الأسرع بواقع دقيقة و 32.837 ثانية، وذلك في فترة التجارب التي استغرقت أربع ساعات ونصف والتي انطلقت من ما بعد الظهيرة وحتى المساء.

وكان فيرستابن السائق الوحيد الذي شارك في تجارب الفترتين الصباحية والمسائية مكملاً مجموع 157 لفة ليظهر سرعة ومرونة سيارة فريق ريدبول آر بي 19.

وتستمر التجارب الرسمية يوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر ومن الثالثة وحتى السابعة والنصف مساءاً على أن تكون مفتوحة أمام الجماهير يومي الجمعة و السبت.

وقاد بطل العالم مرتين السائق فيرستابن قطار الأزمنة المسجلة متفوقاً على الاسباني فرناندو ألونسو الذي أفتتح موسمه الأول مع فريق أستون مارتن بفارق 0.029 ثانية فقط.

حل كارلوس ساينز في المركز الثالث في الجدول الزمني بفارق 0.416 ثانية عن فيرستابن. على متن سيارة فيراري SF-23 في الصباح، سجل ساينز 72 لفة من التجارب قبل تسليم المهام لزميله في الفريق تشارلز لوكلير، الذي احتل المركز الرابع في اليوم بفارق 0.430 ثانية خلف المركز الأول وبإجمالي 64 لفة.

احتل لاندو نوريس (+0.625 ثانية) المركز الخامس، حيث اختبر سيارة مكلارين MCL60 في فترة ما بعد الظهر، بينما احتل لويس هاميلتون (+0.671 ثانية) المركز السادس في F1 W14 من مرسيدس، وأيضًا في ذات الفترة من فترات التجارب.

أكمل ألكسندر ألبون المراكز العشرة الأولى (+ 0.834 ثانية)، ليختبر ويليامز FW45 في الصباح؛ متفوقاً على السائق جو جوانيو (+ 0.886s) في C43 من ألفا روميو، الذي حققه أيضًا في الجلسة الافتتاحية لليوم.

فيما جاء بعده السائق جورج راسل (+ 1.337 ثانية) في سيارة مرسيدس F1 W14 الأخرى؛ أمام سائق ويليامز لوغان سارجينت  (+1.487s) في FW45 الثانية.

جاء ترتيب الأزمنة للمراكز من 11 إلى 19، على التوالي ، نيكو هولكنبرج لصالح هاس، وفالتري بوتاس من ألفا روميو، ونيك دي فريس لصالح ألفا تاوري، وفيليبي دروغوفيتش لأستون مارتن ، ويوكي تسونودا لـ ألفا تاوري، وبيير جاسلي وإستيبان أوكون من ألبين و أوسكار بياستيري لماكلارين و كيفن ماغنيسيون من هاس.

في الفترة الصباحية، جاءت الصدارة أيضاً لمصلحة فيرستابن بزمن دقيقة و32.959 ثانية متفوقاً على ساينز الذي حل ثانياً.

في اليوم الثاني من التجارب، من المقرر أن يعود فيرستابن للقيادة لفريق ريدبول في الصباح على أن يتولى سيرجيو بيريز مهام الفترة المسائية.

يتشارك أيضًا ساينز ولوكلير مع فيراري و هاميلتون وروسيل لمرسيدس وأوكون وغاسلي مع ألبين ونوريس وبيستاري لصالح ماكلارين وماغنيسسون وهالكينبيرغ لهاس وتسنودا ودي فريز لألفا تاوري.

أهم المقالات