يونيو 12, 2022

فيرستابن يتوج بجائزة أذربيجان الكبرى ويهيمن على صدارة الترتيب

فاز ماكس فيرستابن بسباق جائزة أذربيجان الكبرى وسيطر على بطولة العالم، وعاد بفارق 20 ثانية عن زميله في فريق ريد بول، سيرجيو بيريز، حيث سيطر الثنائي على مجريات اللعبة، بعد عطلين منفصلين في سيارة تشارلز لوكلير سائق فيراري. فيما احتل جورج راسل المركز الثالث لمرسيدس، وعاد زميله لويس هاميلتون ليحتل المركز الرابع.

وكان فيرستابن الذي انطلق من المركز الثالث، واستمر فيه لعض الوقت، قد انطلق بشكل واضح خلال النصف الثاني من السباق، مع تقدم زميله سيرجيو بيريز إلى الصدارة السباق، إثر تجاوزه لمنافسه شارل لوكلير الذي انطلق من المركز الأول.

مع تراجع لوكلير لفترة وجيزة إلى المركز الثالث بعد توقفه، سرعان ما اقترب فيرستابن من بيريز وتخطى الصدارة في اللفة 15، بعد أن قيل للمكسيكي “لا قتال”. توقف بيريز في المرة التالية، وفيرستابين بعد ذلك بفترتين. وبحلول الوقت، كان لوكلير قد خرج بعيدًا عن السباق، وانفجرت سحابة من الدخان خلف سيارته في نهاية اللفة 21.

كان لدى راسل سباق وحيد، وكسب المركز الرابع عندما اعتزل ساينز، ثم في المركز الثالث بعد خروج لوكلير، ليحافظ على سجله باعتباره السائق الوحيد الذي أنهى السباق في المراكز الخمسة الأولى في كل سباق هذا الموسم في عامه الأول مع مرسيدس. واحتل جاسلي المركز الخامس، يليه فيتيل، وفرناندو ألونسو، ثم ماكلارين مع دانييل ريكاردو ولاندو نوريس، وأكون من ألبين حل عاشراً.

تطير منافسات الفورمولا 1 ثلث المسافة حول العالم إلى مونتريال، سباق الجائزة الكبرى الكندي.

 

أهم المقالات