سبتمبر 11, 2022

الهولندي فيرستابن يعزز صدارته بـ116 نقطة مع تبقي 6 جولات على نهاية الموسم

فاز الهولندي ماكس فيرستابن بسباق الجائزة الكبرى الإيطالي للفورمولا 1 للموسم الحالي 2022، بعد أن قدم أداء مذهلا ليحرم سائق فيراري لوكلير الذي حل ثانيا من اقتناص الفوز على أرضه، في حلبة مونزا.

انطلق سائق ريد بول فيرستابن من المركز السابع ووصل إلى المراكز الثلاثة الأولى، ودخل إثر ذلك ضمن مجال “دي آر اس” مع جورج راسل بدءا من اللفّة الرابعة في ظلّ تحقيقه لأسرع اللفّات حينها.

وبالفعل تمكّن الهولندي من الإطاحة بسائق مرسيدس بسهولة نسبيا في المنعطف الأوّل ليتقدّم إلى المركز الثاني، وكان الفارق بينه وبين شارلز لوكلير سائق فيراري، حينها ثانيتين.

وواصل فيرستابن تقدمه وبدا واثقًا من فوزه المريح، ليحقق أول فوز له على الإطلاق في سباق الجائزة الكبرى الإيطالي. بينما لم يكن بوسع تشارلز لوكلير فعل شيء سوى الاكتفاء بالمركز الثاني على أرض فيراري، و ضمن جورج راسل منصّة تتويج لمرسيدس بحلوله بالمركز الثالث.

فيما قدم كارلوس ساينز الابن سباقا رائعا بعد إنطلاقه من الخلف مع سلسلة من التجاوزات المثيرة ليحلّ في النهاية بالمركز الرابع. ورفض لويس هاميلتون الدخول تحت قيادة سيارة السلامة المتأخرة واحتل المركز الخامس مع مرسيدس قبل سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول الذي عبر خطّ النهاية بعد معاناته من مشكلة مبكّرة في مكابحه وجاء بالمركز السادس.

بينما حصد لاندو نوريس المركز السابع لماكلارين، متفوقا على بيير جاسلي الذي أخذ المركز الثامن لصالح فريق ألفا توري.

وفي أول ظهور له في سباق الجائزة الكبرى، تمكن نيك دي فريس من احتلال المركز التاسع لصالح وليامز، كما حصل الهولندي على تكريم سائق اليوم. بينما أكمل تشو جوانيو من ألفا روميو ترتيب العشرة الأوائل.

وبهذا الفوز ضمن فيرستابن انتصاره الـ 30 في مسيرته في الفورمولا 1 ورفع أفضليّته في صدارة البطولة إلى 116 نقطة مع تبقي 6 جولات على نهاية الموسم، وهو ما يعني حصوله على أوّل فرصة لحسم اللقب بدءا من الجولة المقبلة في سنغافورة في الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر.

 

 

أهم المقالات