يناير 23, 2022

فوز فريق بارون موتورسبورت فيراري بسباق “هانكوك أبوظبي 6 ساعات” 2022

فاز فريق بارون موتورسبورت فيراري Baron Motorsport بسباق هانكوك أبوظبي 6 ساعات لعام 2022، وهو الحدث الذي شهد تغير موقعين على منصة التتويج في المراحل الختامية.

وفي التفاصيل، احتفظت سيارة فريق بارون موتورسبورت فيراري 488 جي تي 3، مع إرنست كيرشماير، فيليب بارون، رومان زيميان، أكسل جيفريز، وميكيل ماك، بميزاتها على مدار الساعة الافتتاحية من السباق على الرغم من بقاء الفريق النمساوي ملاحقا لها بسيارة لامبورجيني هوراكان جي تي 3 أس خلال سلسلة متتالية من المهام السريعة بعد فترة وجيزة من نصف المسافة.

على الرغم من ذلك أحرزت فيراري تقدما تدريجيا، حتى أن أكسيل جيفريز حقق أسرع لفة في السباق بنحو دقيقة و53.172 ثانية.

أكمل بارون موتورسبورت 166 لفة على حلبة مرسى ياس بطول 5.281 كم في طريقه إلى الفوز، وتأتي النتيجة بعد أسبوع واحد من تحقيق السائق الزيمبابوي فوزه الثاني على التوالي في سباق هانكوك 24 ساعة في دبي.

خلف فيراري، حقق فريق جي آر موتور سبورت المركز الثاني في حلبة ياس، عبر سيارة بي أم دبليو أم 6 جي تي 3.

وبالمركز الثالث كوكس ريسينج بسيارة بورشه 911 جي تي 3 آر مع نيكو برونك، ستيفان كوكس، بيتر كوكس.

فينما حلّ فريق هيربيرث موتورسبورت بورشه 911 جي تي 3 آر، بواسطة يورغن هارينغ، ماركوس نيوهوفر، ألفريد ريناور، المركز الرابع في الترتيب بأقل من دقيقتين.

بعد جولة قوية في وقت مبكر، حقق ليبيرت موتورسبورت لامبورجيني هوراكان جي تي 3 في النهاية المركز الخامس في الترتيب العام متقدما على فريق آيه آر سي براتيسلافا بواسطة ميرو كونوبكا، وماتيج كونوبكا.

عززت لامبورجيني هوراكان سوبر تروفيو بواسطة جيرهارد واتزنجر، وجريج جورسكي، غابرييل ريندوني، ترتيبها في عطلة نهاية أسبوع جيدة للفريق الألماني وحصد المركز التاسع.

في غضون ذلك، كان الخروج المفاجئ لفريق أل بي ريسينج، قبل فترة وجيزة من نصف المسافة.

كانت قد تفوقت لامبورجيني هوراكان جي تي 3 على سيارة فريق بارون موتورسبورت فيراري خلال ساعة الافتتاح قبل أن تتصدر السباق أخيرا بعد الجولة الثانية من التوقفات، فبعد بضع لفات فقط عادت لامبورجيني إلى المرآب مع تلف التعليق النهائي.

تستمر سباقات التحمل في الفترة من 25 إلى 26 مارس حيث تسافر سلسلة سباق 24 ساعة المدعومة من هانكوك إلى أوتودرومو إنترناسيونالي ديل موغيلو في إيطاليا لحضور الجولة الأوروبية الأولى لهذا العام في سباق هانكوك 12 ساعة في موغليو.

أهم المقالات