نوفمبر 11, 2018

فيراري J50 المميزة والمخصصة لليابان فقط

في عام 2016 قررت شركة شركة فيراري الإحتفال بمناسبة مرور 50 عاما على وجودها في اليابان وهي من إحدى الأسواق الحيوية لعلامة الحصان الثائر، مناسبة كهذه تستوجب توفير طراز حصري يليق بهذه المناسبة وهي فيراري J50 .

تم بناء فيراري J50 على قاعدة عجلات طراز 488 سبايدر وهو خطوة مميزة من أجل توفير تكلفة التطوير قدر الإمكان، بالطبع عند الحديث عن طراز محدود الإصدار يجب تمتعه بتصميم مميز يليق به، الخطوط العامة هي أكثر حدة من 488 سبايدر كما أن الجهة الخلفية تتتشابه في التصميم مع GTC4  لوسو، العجلات يبلغ قياسها 20 بوصة وهي مصنوعة من خليط المعادن المعالجة خفيفة الوزن كما أنها تمتاز بمظهرها المميز.

فيراري J50

تتميز فيراري J50 أيضا بغطاء المحرك المصنوع من البولي كربونات الشفافة من أجل ابراز المكونات التي يتمتع بها وأيضا المظهر المميز للمحرك.

مقصورة فيراري J50 تشبه بشكل كبير نظيرتها في طراز 488 سبايدر إلا أنه وبسبب كونها من فئة الإصدار المحدود تحتوي على لمسات تزيد من تميزها، يبرز ذلك من خلال وجود الألكانترا في عدة أنحاء من المقصورة لإعطائها طابع الفخامة.

فيراري J50

تتشارك فيراري J50 المحرك ذاته الموجود في طراز 488 سبايدر وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.9 ليتر كما أنه يتصل بزوج من شواحن التيربو، الفارق يكمن أنه تم التعديل على المحرك مما يمكنه من انتاج 690 حصان بخلاف الـ670 حصان التي تتوفر في الطراز القياسي، عزم الدوران يصل لغاية 760 نيوتن.متر مما يعني توفير أداء خارق.

فيراري J50

لم يتم الإفصاح رسميا عن أرقام الأداء في فيراري J50 لكن يمكن الجزم بأنها أفضل من تل التي تنتجها 488 سبايدر بسبب الزيادة على ناتج القوة الحصانية.

فيراري J50

ما هي أفضل طريقة لجذب الإنتباه لطراز محدود الإنتاج؟ حتما انتاج عدد قليل جدا وهو ما حدث حيث تم انتاج 10 سيارات فقط من فيراري J50 كما أنه تم بيعها جميعا قبل الشروع في الانتاج، يعني ذلك حتما ارتفاع أسعارها بشكل كبير جدا في المستقبل القريب، يمكن التساؤل فيما إذا ستتمكن هذه السيارة من التفوق على طراز 250 GTO الذي يباع بأسعار لا تقل عن 45 مليون دولار.

أهم المقالات