يناير 20, 2019

فيراري 125 S التي كانت أول سيارة تحمل شعار الحصان الثائر

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية بدأت بعض علامات السيارات بالظهور من أجل المشاركة في سباقات السيارات، من هذه العلامات هي بورشه وفيراري، قام إنزو فيراري بتأسيس العلامة التي تحمل إسمه للمشاركة في سباقات السيارات لتتويج الخبرة التي اكتسبها سابقا بسبب كونه سائق سباقات لدى علامة ألفا روميو وأيضا كان يشرف على تحضير سيارات السباق، تعرف على فيراري 125 S التي بدأت معها مسيرة علامة الحصان الثائر.

المشاركة في سباقات السيارات تتطلب وجود التمويل الكافي لهذه الغاية، قام إنزو بتأسيس العلامة ليتمكن من بيع السيارات سواء السيارات الصالحة للسير على الطرقات العامة أو للمشاركة في السباقات، لعل بعض عشاق هذه العلامة يعرفون عن عائلة طرازات 250 والتي طبعا أبرزها 250 GTO التي تم بيعها بأسعار تفوق 45 مليون دولار لكن من يتعمق في تاريخ هذه العلامة يمكنه ملاحظة وجود فيراري 125 S .

فيراري 125 S

تم تطوير فيراري 125 S من العدم أي أنها سيارة جديدة بالكامل حيث أنها تحتوي على قاعدة عجلات مصنوعة من الأنابيب الفولاذية لتأمين الصلابة الكافية لتحمل السباقات كما أنها كانت تحتوي على جهاز تعليق أمامي يحتوي على وصلات وأيضا نوابض هيدروليكية لإمتصاص الصدمات فيما أن نظيره الخلفي كان يحتوي على أذرع متصلة وقضيب للحد من الإنقلاب.

فيراري 125 S

ظهرت فيراري 125 S لأول مرة في شهر مايو/أيار عام 1947 خلال السباق الذي أقيم على حلبة بياسينزا “Piacenza” الإيطالية كما أنها تمكنت من المشاركة في 13 سباق في الفترة ما بين شهر مايو/أيار ولغاية آب/أغسطس في ذات العام وتمكنت من الفوز بـ6 سباقات، تم انتاج سيارتين فقط من هذه السيارة قبل أن تقوم لاحقا بتسليم الشعلة لطراز 159 S لكنها لا تزال تحتل مكانة خاصة لدى شركة فيراري بسبب أنها أول سيارة حملت شعارها.

فيراري 125 S

ميكانيكيا تحتوي فيراري 125 S على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 1.5 ليتر وهو ما مكنها من انتاج 118 حصان كما تمكنت من بلوغ سرعة قصوى تصل لغاية 210 كم/س، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب بالإضافة لنسبة الرجوع للخلف.

فيراري 125 S

حاليا تعتبر فيراري 125 S من السيارات النادرة للغاية والتي في حال تم عرضها للبيع يمكنها تسجيل سعر مميز يليق بأول سيارة من فيراري.

أهم المقالات