مايو 12, 2014

فريق سيتروين توتال أبوظبي ينهي رالي الأرجنتين في المركز الثالث

لم يكن رالي الأرجنتين سهلاً وهو الأمر الذي لم يكن بالأمر الجديد، ولكن أن ينسحب بعض من أهم الأسماء في عالم الراليات من اليوم الأول فهو أمر يثبت “مرارة” رالي بلاد التانغو. بعدما انهى التجارب الرسمية “شيكداون” في المركز الثاني، كانت آمال فريق أبوظبي العالمي للراليات معلّقة بالنرويجي مادس أوستبيرغ وملاحه يوناس أندرسون، إلا أن خطأ في ملاحظات الطريق حرمهما من اكمال الرالي ليجد أوستبيرغ نفسه مضطراً للانسحاب على أثر حادث تعرض له في الكيلومتر الـ 16 من المرحلة الأولى أدى إلى إصابة طفيفة في إبهام يده اليمنى، ليترك النرويجي بذلك راية الفريق لزميله البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل اللذان استفادا أيضاً من خروج بعض السائقين ليتمسكا بالمركز الثالث منذ اليوم الأول حتى نهاية اليوم الأخير.

43_OSTBERG.JPG

في ظل خروج أوستبيرغ، اتبع كريس ميك استراتيجية القيادة الدفاعيةللمحافظة على مركزه الثالث، ونجح البريطاني على متن سيتروينDS3 WRC من انهاء المراحل الطويلة في اليوم الأول من رالي الأرجنتين في المركز الثالث خلف كل من ياري-ماتي لاتفالا وسيباستيان أوجييه.

وبإرادة قوية، سهر الطاقم الفني طوال ليلة اليوم الأول من رالي الأرجنتين بهدف إصلاح سيارة أوستبيرغ وإعادته لاستئناف راليه تحت قانون الـ “رالي 2” في وقت كان فيه النرويجي يعاني من بعض الآلام في يده اليمنى، إلا أن الروح القتالية التي يتمتع بها أوستبيرغ أنسته آلامه ليجلس من جديد خلف مقود سيارته مسانداً زميله ميك في رفع راية فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في خامس جولات البطولة، إذ انطلق من المركز الثامن عشر في صباح اليوم الثاني من الرالي لينهي كيلومتراته الـ 160 تقريباً في المركز العاشر.

52_MEEKE.JPG

“كانت مراحل اليوم الثاني صعبة للغاية، وعلى الرغم من كون آمالي باتت ضعيفة جداً للمنافسة على المراكز الأولى إلا أنني لم أوفر جهداً لتحقيق أزمنة سريعة.” قال أوستبيرغ الذي يتمتع بروح الفكاهة وأضاف: “شعرت ببعض الآلام تتسرب إلى يدي اليمنى من جديد مع نهاية المراحل، الأمر الذي دفعني لاستخدام يدي اليسرى فقط للتحكم بعجلة القيادة، أتمنى من طبيب الفريق أن يجد لي حلاً مع يدي اليمنى قبل نهاية الرالي…”.

كان ذلك في وقت تمكن فيه كريس ميك من احكام قبضته على المركز الثالث على الرغم من خبرته المتواضعة مع رالي الأرجنتين. واستمر ميك في القيادة الدفاعية في اليوم الثالث والأخير حتى نهاية الرالي، في وقت وجد فيه أوستبيرغ نفسه مضطراً للانسحاب من جديد بعد المرحلة الـ 12 الخاصة بالسرعة حيث شعر بألم شديد يجتاح يده اليمنى وكان من الخطر الاستمرار في القيادة بيده اليسرى فقط في مثل مراحل الأرجنتين الوعرة، فاتخذ النرويجي مع الفريق القرار في التوقف والاستعداد للجولة القامة من البطولة.

34_MEEKE.JPG

تقام أحداث الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات في سردينيا الإيطالية الشهر القادم بمشاركة الشيخ خالد القاسمي.

نتائج رالي الارجنتين المبدأية

1. ياري-ماتي لاتفالا / ميكا أنتيلا (فولكس واغن بولو R WRC) 4:41:24.8
2. سيباستيان أوجييه / جوليان انغراسيا (فولكس واغن بولو R WRC) بفارق 1:29.6 د
3. كريس ميك / بول ناجل (سيتروين DS3 WRC) بفارق 5:54.7 د
4. أندرياس ميكلسن / ميكو ماركولا (فولكس واغن بولو R WRC) بفارق 6:18.3 د
5. تيري نوفيل / نيكولاس غيلسول (هيونداي i20 WRC) بفارق 8:25.8 د
6. روبرت كوبيتسا / ماسيج شيزبانياك (فورد فييستا RS WRC) بفارق 10:08.0 د
7. إلفن إيفانز / دانيال باريت (فورد فييستا RS WRC) بفارق 10:32.2 د
8. مارتن بروكوب / يان تومانك (فورد فييستا RS WRC) بفارق 12.03.9
9. ميكو هيرفونن / يارمو ليتينن (فورد فييستا RS WRC) بفارق 19:54.8 د
10. ناصر العطية / جيوفاني بيرناتشيني (فورد فييستا RRC) بفارق 23:10.2 د

ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد رالي الأرجنتين

1. سيباستيان أوجييه 112 نقطة
2. ياري-ماتي لاتفالا 88 نقطة
3. مادس أوستبيرغ و أندرياس ميكلسن 48 نقطة
5. ميكو هيرفونن 40 نقطة
6. كريس ميك 32 نقطة
7. تيري نوفيل 31 نقطة
8. إلفن إيفانز 26 نقطة

ترتيب بطولة العالم للصانعين

1. فولكس واغن موتورسبورت 187 نقطة
2. سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات 90 نقطة
3. فريق M-Sport العالمي للراليات 68 نقطة
4. هيونداي شل العالمي للراليات 55 نقطة
5. فولكس واغن موتورسبورت II 53 نقطة

أهم المقالات