مارس 28, 2016

القبيسي وتجارب تمهيدية ناجحة

أنهى فريق أبوظبي-بروتون للسباقات، بقيادة البطل الإماراتي خالد القبيسي، التجارب التمهيدية لبطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC على حلبة بول ريكار العريقة بنجاح. وقد انقسمت التجارب إلى يومين على الحلبة الواقعة في الجنوب الفرنسي عاد خلالها محرك البورشه ليهدر استعداداً للاستحقاق العالمي الكبير لهذا الموسم حيث يطمح القبيسي للمنافسة على لقب البطولة ضمن فئته.

هذا وقد أكمل البطل الإماراتي خالد القبيسي ما يزيد عن الـ 90 لفة حول الحلبة خلال يومي التجارب التمهيدية التي انقسمت على ثلاث فترات خلال اليوم الأول (الصباح والظهر والمساء) وأكمل فيها البطل الإماراتي 47 لفة. تألف اليوم الثاني من حصتي تجارب تخللتها فترة لإمضاء الاوتوغرافات التذكارية للجمهور، حيث فتحت الحلبة أبوابها لعشاق بطولة العالم لسباقات التحمل لحضور “بروفا” لما ينتظرهم من تشويق في منافسات هذا الموسم.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها خالد القبيسي في بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC مع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات والذي بات يضم في صفوفه سائقين محترفين جديدين بهدف المنافسة على لقب بطولة العالم في فئتهم وهما الأميركي – سائق مصنع بورشه – باتريك لونغ، وبطل العالم لموسم 2014 الدينماركي دايفيد هاينماير هانسون.

يتألف موسم 2016 من بطولة العالم لسباقات التحمل من تسع جولات هي:
1- سيلفرستون 6 ساعات – 17 ابريل
2- سبا فرانكورشا 6 ساعات – 7 مايو
3- لومان 24 ساعة – 18 و19 يونيو
4- نوربورغرينغ 6 ساعات – 24 يوليو
5- المكسيك 6 ساعات – 3 سبتمبر
6- أميركا 6 ساعات – 17 سبتمبر
7- فوجي 6 ساعات – 16 أكتوبر
8- شانغهاي 6 ساعات – 6 نوفمبر
9- البحرين 6 ساعات – 19 نوفمبر

أهم المقالات