ديسمبر 12, 2016

سباق الخليج 12 ساعة الشهير يعود إلى حلبة مرسى ياس

يشهد السباق في هذا الموسم منافسة قوية تجمع 25 سيارة من 18 فريقًا تتنافس جنبًا إلى جنب، وعودة مجموعة من السائقين المفضلين لدى الجمهور، كما يشارك فيه العديد من الأسماء الشهيرة في عالم السرعة والسباقات ومنهم لوريس كابيروسي، حامل لقب سباقات موتو جي بي لثلاثة مرات، والذي يشارك في موسمه الثاني في سباقات التحمل العالمية، الذي يقود فيه سيارة فيراري 458 جي تي 3 مع الفريق السويسري كيسيل ريسينغ.

ويتألف سباق الخليج 12 ساعة من مرحلتين، تبلغ مدة كل منهما 6 ساعات، ويقام الجزء الأول خلال النهار والجزء الثاني تحت الأضواء الكاشفة. وتشارك في البطولة مجموعة من السيارات الفاخرة ينتمي عدد منها إلى فئة جي تي 3، وتشمل قائمة السيارات المشاركة هذا الموسم لامبورغيني سوبر تروفيو، وجي تي إكس (أستون مارتن فانتاج جي تي 4، مازيراتي، جران توريزمو إم سي، وبورشه كايمان جي تي 4 كلوب سبورت)، وليغيير جي إس بي 3 بروتوتايب بيست جي تي.

وتشهد عطلة الأسبوع أيضًا منافسات الجولة الثانية من بطولة فورمولا 4 الإمارات، والتي تقام معظم جولاتها على حلبة مرسى ياس، وتتيح هذه البطولة للسائقين الشباب التدرج في منافسات رياضة سباق السيارات والوصول إلى مصاف النجوم العالميين.

أهم المقالات