أبريل 02, 2017

خالد القاسمي يقفز إلى المركز الثاني في أول أيام رالي أبوظبي الصحراوي

تقدم الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات، من المركز السادس ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت مع نهاية اليوم الأول من رالي أبوظبي الصحراوي – الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة – ونجح القاسمي مع ملاحه خالد الكندي على متن البيجو 3008 دي.كيه.آر في قطع المرحلة الخاصة الأولى (مرحلة حلبة مرسى ياس) في 3:25:46 ساعة بفارق أربع دقائق أمام الروسي فلاديمير فاسيلييف الفائز بلقب الرالي مرتين (2014 و2015).

هذا وكان البطل الإماراتي قد احتل المركز السادس في المرحلة الاستعراضية التي أقيمت في منتجع الفرسان الرياضي ورست بعدها عملية اختيار ترتيب الانطلاقة للعشرة الأوائل ليكون القاسمي سابع المنطلقين.

بلغ الطول الإجمالي لمرحلة اليوم الأول 419 كلم منها 276.6 كلم خاصة بالسرعة وصفها خالد بن فيصل بالصعبة خصوصاً في الكيلومترات الأخيرة.

وتابع الشيخ خالد قائلاً: “نتيجة طيبة ولله الحمد، كنا نتوقع آن نكون في التوب 10 ولكننا تقدمنا إلى المركز الثاني أمام فاسيلييف الفائز مرتين في رالي أبوظبي الصحراوي، ولم نواجه أية مشاكل. مرحلة اليوم كانت صعبة خصوصاً عند الكيلومترات الأخيرة حيث واجهنا تلال رملية قصيرة ومتتابعة كالتلي واجهناها في باها دبي. كما تفاجأنا من كيفية اختيار فاسيلييف لخطوط مختلفة على أرضية حصوية بعدما تجاوزناه، ولكن في النهاية زمننا كان هو الأسرع.”

وأضاف: “الاستراتيجية فيما تبقى من أيام رالي أبوظبي الصحراوي هي متابعة عملية اكتساب الخبرة والابتعاد عن المشاكل وان شاء لله سنحقق حينها نتيجة طيبة.”

يبلغ الطول الإجمالي لمرحلة اليوم الثاني من رالي أبوظبي الصحراوي (مرحلة نيسان باترول)521 كلم منها 289.39 كلم خاصة بالسرعة.

أهم المقالات