أبريل 24, 2022

ريد بُل تحصد المركزين الأول والثاني في عقر دار فيراري بعد انسحاب ساينز وخطأ لوكلير

تمكن ماكس فيرستابن من تحقيق المركز الأول في سباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى للفورمولا 1، فيما تبعه مباشرة في المركز الثاني على المنصة زميله في فريق ريد بل سيرجيو بيريز، حيث لم يتمكن فريق فيراري من تحقيق النجاح على أرضه، إذ انسحب كارلوس ساينز من اللفة الأولى، بينما تراجع زميله تشارلز لوكلير إلى المركز التاسع، رغم مزاحمته لسائقي ريد بل في البداية، إلا أن توقفه للصيانة جراء انزلاق سيارته في اللفة 53 والأضرار حالت دون ذلك، ليحتل لوكلير المركز السادس في نهاية السباق، مصرحاً بعد هذه النتيجة: دفعت ثمن طمعي المفرط في الفوز.

فيرستابن - جائزة إيميليا رومانيا الكبرى

استهل الهولندي فيرستابن السباق بانطلاقة قوية من المركز الأول، ونجح فيرستابن في الابتعاد عن لوكلير ولم يواجه منافسة تذكر خلال باقي أحداث السباق الذي امتد لـ63 لفة. ليحقق فوزه الثاني هذا الموسم بعد جائزة السعودية الكبرى والـ22 في مسيرته.

 فيرستابن - جائزة إيميليا رومانيا الكبرى

واستغل المكسيكي بيريز البداية الباهتة للوكلير لينهي السباق في المركز الثاني، في الوقت الذي جاء فيه لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الثالث الذي عبّر عن هذا الفوز بقوله: التتويج المفاجئ جاء نتيجة العمل جاد وتقلب طقس إيمولا.

 فيرستابن - جائزة إيميليا رومانيا الكبرى

وتوقف أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للمرة الثانية في مركز الصيانة قبل 11 أو 12 لفة من النهاية، لكن لوكلير كثف ضغطه من أجل تجاوز بيريز، إلا أنه اصطدم بالحواجز في اللفة 53 ليتراجع للمركز التاسع عقب توقفه الاضطراري في مركز الصيانة.

 فيرستابن - جائزة إيميليا رومانيا الكبرى

ونجح جورج راسيل في إعادة بعض التوازن لفريقه مرسيدس، حيث أنهى السباق في المركز الرابع، لكن معاناة زميله لويس هاميلتون استمرت حيث أنهى السباق في المركز الثالث عشر.

 فيرستابن - جائزة إيميليا رومانيا الكبرى

وحل فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو في المركز الخامس، يليه لوكلير في المركز السادس ثم يوكي تسونودا، سائق ألفا تاوري في المركز السابع، وسيباستيان فيتيل سائق أستون مارتين في المركز الثامن، يليه في المركز التاسع كيفين ماجنسون سائق هاس، ولانس سترول من أستون مارتن في المركز العاشر.

 فيرستابن - جائزة إيميليا رومانيا الكبرى

وجاء أليكس ألبون سائق من ويليامز في المركز الحادي عشر، ثم بيير جاسلي سائق الفا تاوري في المركز الثاني عشر، ولويس هاميلتون في المركز الثالث عشر.

وحل على التوالي من 14 إلى 18 استيبان أوكون سائق البين، وجوانيو سائق ألفا روميو، ونيكولاس لطيفي سائق ويليامز، وميك شوماخر سائق هاس وريكاردو من ماكلارين.

ولا يزال لوكلير يتصدر الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 86 نقطة، يليه فيرستابن في المركز الثاني برصيد 59 نقطة، بعد فوزه بسباق السبت. ويستأنف الموسم نشاطه عبر سباق جائزة ميامي الكبرى في الثامن من مايو/آيار المقبل.

أهم المقالات