مارس 30, 2017

بالفيديو: تجربة تخطف الأنفاس مع “سباق التيربو” من عالم فيراري

شارك موقع عالم السيارات في احتفال “عالم فيراري أبوظبي” المخصص لإطلاق الأفعوانيّة الأحدث “سباق التيربو”، والتي تعتبر حكاية تلخّص تقاليد وقيم علامة فيراري وتجسد معنى التشويق. عالم فيراري أبوظبي ستغدو الوجهة المفضلة لعشاق الأفعوانيات من جميع أنحاء العالم من دون أدنى شك.

وجاء حفل الافتتاح الرسمي بأسلوب باتت تعرف به “عالم فيراري أبوظبي”، مع عرض حماسي حي خطف أنفاس الحضور، تم بعده الترحيب بأول الضيوف على متن الرحلة الرسمية الأولى للأفعوانيّة.

وخلال فترة بناء “سباق التيربو”، تمّ إحداث الكثير من التغييرات في الهيكل الرئيسي لمبنى “عالم فيراري أبوظبي”، حيث تنطلق أفعوانيّة “سباق التيربو” عبر مركز المدينة الترفيهية خارج السقف الأيقوني الأحمر بسرعة 102 كليومتراً في الساعة، لتبلغ الذروة على ارتفاع 64 متراً فوق “جزيرة ياس”، حيث يختبر الركاب الشعور بانعدام الجاذبية قبل السقوط عمودياً إلى الأسفل.

يشار إلى أنّ “سباق التيربو” هي ثالث لعبة جديدة يتمّ إطلاقها في “عالم فيراري أبوظبي في غضون 12 شهراً. كما تشكل إضافة مشوّقة للمرافق الترفيهية الحاليّة والتي من شأنها تشكيل تجربة متكاملة للباحثين عن التشويق وللعائلات على حدٍ سواء.

نبذة عن “سباق التيربو”

– “سباق التيربو” هي أحدث المركبات الأفعوانية التي تم تركيبها في قلب مدينة “عالم فيراري أبوظبي”. وتتيح هذه التجربة المشوقة الجديدة للضيوف اختبار الإحساس الذي يعيشه سائقو تجارب سيارات فيراري.

– تشتمل الأفعوانية على ثلاث مراحل، تصحب المشاركين في تجربة مشوقة تبدأ بمرحلة التدريب النظري عبر شاشات خاصة، وتليها مرحلة تحليل الأداء وتنتهي باختبار المركبة.

– صممت “سباق التيربو” بطريقة مزدوجة وعكسيّة، أيّ أنّ للضيوف فرصة الجلوس بطريقة عكسيّة، تمنحهم وجهاً مختلفاً لهذه المغامرة الشيقة.

– تستوعب مركبة “سباق التيربو” 720 راكباً في الساعة، بمعدل 12 راكب في المرة الواحدة. مدة الرحلة حوالي 30 ثانية.

التصميم والبناء

– تم تصميم وتصنيع مركبة “سباق التيربو” من قبل الشركة السويسريّة “إنتامن أميوزمنت رايدز” Intamin Amusement Rides، الفريق ذاته الذي أشرف على بناء أفعوانيّة “فورمولا روسا” الأسرع في العالم، و”مغامرة بينو الرائعة” العائلية.

– تطلب إنجاز أفعوانية “سباق التيربو” عملاً هندسياً هائلاً، تضمن إنشاء فتحة في النفق الزجاجي بمساحة 16 متراً مربعاً، وهي العلامة التي تميّز تصميم هذه اللعبة في قلب عالم فيراري أبوظبي.

الموضوع والتاريخ:

– مركبة “سباق التيربو”، المستوحاة من فيراري، توفر تجربة ممتعة وتحدياً لكل شخص يركبها.

– تستند القصة على الحداثة، والتكنولوجيا الفائقة لأكاديمية فيراري لقيادة السيارات، حيث تقدّم تجربة تحاكي ما يشعر به محترفي قيادة سيارات فيراري.

– سيتمكن الكبار والصغار على حد سواء من اختبار قدراتهم، واستكشاف “أكاديمية فيراري لقيادة السيارات”، حيث يتلقى المتدربون دورات تقنية وثقافية ورياضية متكاملة تؤهلهم للانضمام إلى نخبة السائقين الموهوبين في أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعلم الطريقة الأمثل لتبديل اطارات سيارتك بنفسك

نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

هكذا ترفعون فعالية أجهزة التكييف في سياراتكم

تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات

أهم المقالات