أكتوبر 01, 2020

فيراري أومولوجاتا.. تحفة جديدة وحيدة من الصانع الإيطالي

أزاحت فيراري النقاب عن سيارة خاصة ونادرة ستتوفر بنسخة وحيدة في العالم، ستحمل اسم فيراري أومولوجاتا. ستكون عاشر طراز وحيد بمحرك V12 تنتجه الشركة الإيطالية في العصر الحديث.

وصُمِمَت سيارة أومولوجاتا خصيصاً من أجل عميل أوروبي مميز لم تفصح فيراري عن هويته، وقالت الشركة إن السيارة هي “تصميم مستقبلي مع عناصر مميزة أعيد تفسيرها بطريقة جديدة، لتوفير تصميم لا يؤثر عليه عامل الزمن، ومن المؤكد أن يترك انطباعاً دائماً.”

فيراري أومولوجاتا

لقد صُنّعت سيارة أومولوجاتا على أساس سيارة فيراري 812 سوبرفاست، لكن جميع عناصر هيكل السيارة تم تغييرها باستثناء الزجاج الأمامي والمصابيح الأمامية. وتتميز أومولوجاتا بحزمة خارجية خاصة مع طلاء حصري أحمر اللون يُسمى، Rosso Magma، ورسومات خاصة بالسباقات.

فيراري أومولوجاتا

يمنح الهيكل المصنوع يدويًا من الألومنيوم، وتأتي السيارة بشبك بيضاوي مسطح، وقسم مستدير فوق أقواس العجلات الأمامية، وخطوط رياضية أكثر جرأة وقوة. إضافة إلى ثلاث شفرات أفقية كبيرة بدلاً من القسم الخلفي، مع مصابيح خلفية فردية عميقة. كما تشمل العناصر الخارجية المميزة الأخرى الجناح الخلفي البارز ومشتت الهواء الخلفي الضخم.

 فيراري أومولوجاتا

في الداخل، يتداخل اللون الأحمر النابض بالحياة مع التنجيد الأزرق للمقاعد الملفوفة بمزيج من الجلد. مما يمنح السيارة شكل أكثر جاذبية، وكل شيء آخر تم تشطيبه باللون الأسود باستثناء، الأسطح المعدنية على لوحة القيادة، وعجلة القيادة المزينة.

 فيراري أومولوجاتا

لم تذكر فيراري ما إذا كانت، أومولوجاتا Omologata، تتميز بتغييرات في مجموعة نقل الحركة على 812 Superfast. ولكن لا داعي لذلك، لأن السيارة القياسية هي أسرع وأقوى سيارة فيراري بمحرك أمامي تم تصنيعها على الإطلاق.

تتميز بمحرك V12 بسعة 6.5 ليترات، ويولد 800 حصان عند 8500 دورة في الدقيقة، و718 نيوتن متر من عزم الدوران عند 7000 دورة في الدقيقة.

فيراري أومولوجاتا

يقود ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات، العجلات الخلفية، مما يتيح الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/الساعة (0-62 ميل في الساعة) في 2.9 ثوان، وسرعة قصوى تبلغ 340 كلم / الساعة (211 ميلاً في الساعة).

لا توجد أي معلومات عن علامة سعر أومولوجاتا، ولكن المالك اضطر إلى دفع قسط أعلى من السعر الأساسي 812 Superfast المتاح في الولايات المتحدة بنحو 340.000 دولار.

أهم المقالات