ديسمبر 29, 2014

ما الذي يميز سيارة فيراري الجديدة عن باقي اصدارات الشركة ؟

لا يخفى على أحد أن شركة “فيراري” استطاعت خطف الأنفاس والقلوب بسيارة “إف إكس إكس كي” الجديدة، التي استحوذت على اهتمام الصحافة العالمية والعربية حيث قرر اطلاقها خلال الفينالي مونديالي في أبو ظبي.

هذا وتعتبر هذه السيارة مستوحاة من سيارة انزو، وتم انتاجها في اطار برنامج خاص بالسيارات المميزة كانت حددته الشركة. والجديد في الامر، أن هذه الأيقونة العصرية تمتلك خصائص تميزها عن باقي طرازات الشركة.

فسيارة “فيراري” الجديدة، تتميز بأداء خارق لا يمكن تصديقة حيث انها تأتي بمحرك من نوع “V12” يستطيع توليد قوة تصل الى 848 حصانا، بالاضافة الى محرك كهربائي يولد قوة تصل الى 187 حصانا، مما يجعلها ذات قوة قوة اجمالية قدرها 1036 حصانا حيث انها أقوى بكثير من سيارة “لا فيراري” الخارقة. كما انها تستطيع اكمال لفة طولها 1862 بغضون دقيقة و14 ثانية.

وتحتوي هذه النسخة على ميزة لا يمكن ايجادها في اي سيارة أخرى اذ انها بمفتاحين على عجلة القيادة من شأنهما التحكم بسرعة السيارة وردة فعها واستجابتها. بالاضافة الى انها تتميز بصوت محرك يرعش القلوب ويمكن تفرقته عن باقي أصوات المحركات.

ويشار الى انه بخلاف ما هو معتقد، فهي نسخة منفصلة عن طراز “لا فيراري”، مما يجعلها احدى أيقونات الشركة التي تعول عليها في سباقات العام 2015 من أجل حصد الألقاب العالمية وتحقيق انتصارات هائلة في الحلبات الخطيرة والمرعبة.

وللتعرف أكثر الى هذه السيارة المتميزة، شاهدوا الفيديو التالي:

أهم المقالات