أكتوبر 04, 2021

رالي فنلندا: البريطاني إلفين إيفانز يحرز المركز الأول بسيارته تويوتا يارس

اندفع إلفين إيفانز للفوز في رالي فنلندا بعد ظهر يوم الأحد ليحافظ على آماله في الفوز بأول لقب في بطولة العالم للراليات.

محققا النصر في سلسلة مذهلة من خمسة اختبارات سرعة متتالية ليلة الجمعة وصباح السبت، والتي دفعت المتسابق الويلزي ” البريطاني” من المركز الخامس إلى الأول، بعد أن نجا من الضغط الشديد من قبل أوت تاناك وكريغ برين الذي أستمر بقية السباق، ليفوز بـ 14.1 ثانية في سيارة تويوتا يارس.

لا شيء أقل من الفوز سيكون كافياً في سعيه للحصول على اللقب وبأقصى عدد من النقاط للفوز في ختام مرحلة وولف باور، قلص الويلزي ميزة زعيم البطولة سيباستيان أوجييه من 44 نقطة إلى 24 مع بقاء جولتين.

علق إلفين إيفانز الذي يعد هذا الفوز هو الخامس في مسيرته، قائلا: لقد كافحنا كثيرا على الطرقات السريعة في إستونيا, وقمنا بإجراء بعض التغييرات على السيارة في الأختبار وأكتسبنا بعض الثقة في وقت مبكر.

لقد قلت دائمًا منذ البداية أن الهدف هو تقديم الأفضل في كل رالي غادرنا, علينا أن نركز دائما على بذل قصارى جهدنا في الجولة التالية بإسبانيا والقلق بشأن الباقي لاحقًا.

يقع فريق تويوتا جازو ريسنج بالقرب من مدينة يوفاسكولا الفنلندية المسضيفة للسباق، وحافظ بهذا الفوز على سجله الذي لم يهزم في رالي فنلندا منذ عودته إلى بطولة العالم للراليات في عام 2017. كما زادت تويوتا من تقدم مصنعيها على هيونداي موتور سبورت إلى 61 نقطة.

على خلفية الألوان الخريفية المذهلة في الغابات، قدمت أسرع طرق البطولة حركة هائلة وقاد كل من تاناك وبرين في يوم الأفتتاح معركة غاضبة من خلال هيونداي آي 20.

في النهاية، لم يكن يتمكنا من تجاوز وتيرة إيفانز، لكن تحسينات الإعداد في منتصف الطريق حتى يوم السبت أعطت تاناك مزيدا من الثقة وتخلص من برين لينهي عند 28.1 ثانية.

على الرغم من تجاوزه عند تقاطع طرق صباح يوم الأحد, حصل الأيرلندي على منصة التتويج الثالثة له من آخر ثلاث مباريات له وطابقت نتيجته لعام 2016.

حققت إيسابيكا لابي  الفائزة في عام 2017، عودة رائعة إلى المنافسة عالية المستوى مع  سيارة تويوتا ياريس التي دخلت القطاع الخاص بعد 10 أشهر.

كان الفنلندي في خضم معركة منصة التتويج في المباراة الإفتتاحية وأنتهى في النهاية بالمركز الرابع بفارق 16.6 ثانية خلف برين.

أنهى أوجييه المركز الخامس بعد قيادة غير مثيرة بسيارته ياريس, ولم يكن لديه السرعة لمضاهاة الرباعي المتصدر، وتفاقمت عطلة نهاية الأسبوع المخيبة للآمال عندما تعرض لركلة جزاء 60 ثانية ليلة السبت لعدم ربط حزام خوذة الأصطدام الخاص به بشكل صحيح في وقت سابق من اليوم.

أكمل جوس جرينسميث المراكز الستة الأولى في سيارة فورد فيستا. تعود بطولة العالم للراليات  WRC إلى الأسفلت للجولة قبل الأخيرة في رالي أسبانيا RACC في 14-17 أكتوبر، فيما يقع مقره في سالو.

شاهد أيضاً: رالي داكار النسخة الأولى ١٩٧٩

 

أهم المقالات