يناير 23, 2023

سيباستيان أوجييه يخطف الفوز فى رالي مونتي كارلو

احتفل سيباستيان أوجييه بفوزه التاسع القياسي في رالي مونتي كارلو، مؤكداً فوزه بالمركز الأول، من الأضواء إلى العلم، في الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للراليات 2023 FIA بعد ظهر يوم الأحد.

من المقرر أن يقوم أوجييه بجولات مختارة مع تويوتا جازو ريسينغ هذا العام، مستهلا بدوام جزئي وبأداء ممتاز في جبال الألب الفرنسية، مع اتقان الطرقات الإسفلتية الملتوية، ليقود زميله في فريق GR ياريس كالي روفانبيرا بحلول 18.8 ثانية، ليهيمنا على المركزين 1-2 للمنتخب الياباني.

فيما تمتد انتصارات سيباستيان أوجييه التسعة على مدى ثلاثة عقود وتم تحقيقها مع خمسة شركات تصنيع مختلفة.

وقاد الفرنسي المباراة الأفتتاحية للموسم من البداية إلى النهاية بعد تقدمه بأكثر من 30 ثانية خلال أول يوم كامل من العمل الجمعة، في الجبال فوق موناكو.

بينما خفض روفانبيرا هذا العجز إلى 16.0 ثانية فقط قبل نهاية يوم الأحد، لكن أوجييه  الذي حُرم من المجد قبل 12 شهرا، حافظ على هدوئه للحفاظ على الحاجز خلال أختبارات السرعة الأربعة الأخيرة.

عقب الفوز ابتسم أوجييه، قائلا: أنا أحب هذا الرالي الذي منحني الحلم في البداية، وما زلنا بحاجة إلى الاستمتاع بالمزيد من الأنتصارات في بطولة العالم للراليات.

أنهى روفانبيرا أعلى مستوى بفوزه في Wolf Power Stage ليضيف خمس نقاط إضافية إلى رصيده. بصفته السائق الأعلى مرتبة بدوام كامل، فإن الدفاع عن لقب الشاب الفنلندي بدأ بداية قوية.

كما منع تآكل الإطارات، سائق هيونداي i20 N تييري نوفيل، من تحقيق أي مكاسب على روفانبيرا. بعد 18 مرحلة، أجبر البلجيكي على الأستقرار في المركز الثالث، متقدما بـ27.8 ثانية على إلفين إيفانز الذي حل بالمركز الرابع.

جاء أوت تاناك بسهولة على إطاراته المركبة بالمركز الخامس متقدما على تاكاموتو كاتسوتا في المركز السادس في الترتيب العام بفارق 14.9 ثانية عن داني سوردو.

من المقرر أن تنتقل بطولة العالم للراليات إلى الدول الاسكندنافية الشهر المقبل في الجولة الشتوية الوحيدة من الموسم. وسيقام رالي السويد في أوميو في الفترة من 9 إلى 12 فبراير.

أهم المقالات