مايو 05, 2024

محرك أستون مارتن الجديد تصميم جديد وقوة 824 حصانًا

مع اقتراب المزيد والمزيد من محركات V-12 من تاريخ انتهاء صلاحيتها، تستعد أستون مارتن لتقديم محرك جديد. كشفت العلامة التجارية البريطانية اليوم عن التفاصيل الأولى حول محركها الجديد ذو الـ 12 أسطوانة المزود بشاحن توربيني مزدوج، والذي تقول إنه أعيد تصميمه بالكامل.

ليس هذا فحسب، بل ستولد الطاحونة المصنوعة يدويًا 824 حصانًا و738 رطلًا من عزم الدوران، مما يعني أنها أقوى بكثير من محرك V-12 سعة 5.2 لتر الذي سيحل محله.

بلغت النسخة الصادرة من محرك أستون V-12 ذروتها بمحرك بقوة 759 حصانًا تحت الغطاء الطويل لسيارة DBS 770 Ultimate، والتي تقاعدت من هذا الجيل وتمثل أقوى سيارة إنتاجية صنعتها الشركة على الإطلاق.

من الواضح أن هذا اللقب سيتم كسره عندما يصل محرك V-12 الجديد. لإثارة الكشف، أصدرت أستون مقطع فيديو قصيرًا لما تسميه “فجر عصر V-12 الجديد”.

من بين التغييرات التي لا تعد ولا تحصى التي تم إجراؤها على محرك V-12 القادم، هناك كتلة محرك أقوى وقضبان توصيل. كما تم إعادة تصميم رؤوس الأسطوانات، وتقول أستون إن هناك شواحن توربينية ذات سرعة أعلى وقصور ذاتي منخفض.

يتلقى نظام الصمامات مقاطع جانبية منقحة لعمود الكامات بالإضافة إلى منافذ سحب وعادم جديدة. سيحتوي نظام الوقود في محرك V-12 على حاقنات ذات معدل تدفق أعلى، كما تم أيضًا تغيير موضع شمعات الإشعال.

قالت أستون سابقًا إنها تظل ملتزمة ببناء محركات ذات 12 أسطوانة حتى عام 2026.

ويؤكد تقديم محرك V-12 الجديد هذا الوعد. وتقول أستون إنها ستظهر لأول مرة في نموذج رئيسي جديد سيكشف النقاب عنه في وقت لاحق من هذا العام.

في ذلك الوقت، سنتعرف أيضًا على المزيد من التفاصيل الفنية حول المحرك الذي لم يتم تضمينه في الكشف اليوم مثل إزاحته. وكما هو متوقع، تقول الشركة إن محرك V-12 الجديد سيتم تصنيعه يدويًا وبسعة محدودة على أساس سنوي.

السؤال الكبير الآخر هو ماذا سيكون الرائد الجديد لأستون؟ يتضمن الفيديو التشويقي شعار “All will be vanquished”، والذي قد يوحي للبعض أنها ستكون الجيل التالي من Vanquish، والتي كانت في السابق عبارة عن سيارة خارقة هجينة بمحرك وسطي.

ومع ذلك، نعتقد أن هذا الشعار من المحتمل أن يكون مجرد ذريعة حمراء، حيث أكدت أستون علنًا منذ ذلك الحين أنه تم إلغاء فانكويش ذات المحرك الوسطي. وبدلاً من ذلك، نعتقد أن محرك V-12 القادم للعلامة التجارية سيعمل على تشغيل خليفة DBS استنادًا إلى سيارة Aston Martin DB12 الجديدة. فقط الوقت كفيل بإثبات.

أهم المقالات