فبراير 08, 2021

فريق جازو للسباقات ينهي رالي مونتي كارلو بالمركزين الأول والثاني

حقق فريق جازو للسباقات GR بدايةً استثنائية لبطولة العالم للراليات WRC لعام 2021 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في رالي مونتي كارلو الأسطوري الذي أقيم مؤخراً، وذلك مع فوز سيباستيان أوجييه وسائقه المساعد جوليان إنغراسيا بالمركز الأول على متن مركبة تويوتا يارس WRC رقم 1.

بينما أحرز زميلاهما في الفريق ألفين إيفانز وسكوت مارتن المركز الثاني في السباق على متن مركبة تويوتا يارس WRC رقم 33، في حين احتل كالي روفانبيرا ويوني هالتونين المركز الرابع على متن مركبة تويوتا يارس WRC رقم 69، ليكمل فريق جازو للسباقات GR اليوم الرابع والأخير بطريقة مميزة.

ويأتي فوز تويوتا الرابع في تاريخها برالي مونتي كارلو بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لتحقيق فوزها الأول بالرالي عام 1991.

وتُعَد هذه المرة الأولى التي يفوز فيها فريق جازو للسباقات GR بأبرز سباق ضمن بطولة العالم للراليات WRC على متن مركبة تويوتا يارس WRC، إذ كان الفريق يعتلي منصة التتويج في كل عام منذ ظهوره للمرة الأولى عام 2017. كما احتفل أوجييه وإنغراسيا بفوزهما التاريخي الخمسين بلقب بطولة العالم للراليات، ليصبحا الفريق المنافس الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز.

رالي مونت كارلو

ويرقى رالي مونتي كارلو إلى مستوى سمعته كالحدث الأكثر صعوبةً ضمن جدول فعاليات بطولة العالم للراليات WRC، خاصةً مع التحديات التي تكمن في نسخة هذا العام من الرالي، إذ تم تعديل الجدول الزمني تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا والتي تم فرضها في فرنسا.

وتم على أثرها تنظيم بعض المراحل في الساعات الأولى من الصباح الباكر، وهي الفترة التي تتساقط فيها الثلوج ويغطي الجليد الطرقات. كما كان على الفرق التعامل مع “بيريلي” Pirelli المزود الجديد والحصري للإطارات خلال حدثٍ يكون فيه اختيار الإطارات أمراً حساساً وبالغ الأهمية على الدوام.

من جهةٍ أخرى، نجح الفريق في تأمين المراكز الثلاثة الأولى خلال “مرحلة باور” Power Stage، والتي أصبحت بدءاً من الموسم الحالي تمنح الفائز بها نقاطاً إضافية نحو بطولة المصنعين.

فبالإضافة إلى فوزه بالمركزين الأول والثاني في الرالي، يكون الفريق بذلك قد حصل على أكبر عددٍ من النقاط من خلال الجولة الافتتاحية، وهي بداية مثالية لمدير الفريق الجديد ياري-ماتي لاتفالا الذي يتطلع إلى استكمال ما بدأه سلفه تومي ماكينين.

رالي مونت كارلو

وبهذه المناسبة، صرح آكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، قائلاً: “أهنئ كلاً من أوجييه وإنغراسيا على فوزهما بهذا الرالي على أرضهما وهو الفوز الخمسين لهما، كما أنني متأكد من أنهما حققا هذه النتيجة بكل فخرٍ ومسؤولية.

وأتقدم بالشكر الجزيل لكلٍ من إيفانز ومارتن على تحقيق النقاط التي أهلتهما للفوز بالمركز الثاني. أنا واثق أن لاتفالا سيواصل تطوير قدرات هذا الفريق، وسيسهم السائقون ومساعدوهم وجميع أعضاء الفريق في جعل مركبة تويوتا يارس WRC من أفضل المركبات على الإطلاق، وذلك من خلال مشاركة معرفتهم وخبرتهم المكتسبة من سباقات بطولة العالم للراليات وتزويد فرق التصنيع بهذه المعطيات.

وفي الختام، أود أن أخص بالشكر والامتنان كافة المعجبين على دعمهم المستمر لفريق جازو للسباقات GR طوال الموسم الحالي 2021″.

رالي مونت كارلو

وعلى مدى السنوات الماضية، شاركت تويوتا في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق “فورمولا 1″، و”بطولة العالم للتحمل” WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”.

وكان يتم الإشراف على مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات من قبل كيانات منفصلة داخل الشركة لغاية شهر أبريل 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت علامة تجارية داخلية واحدة.

وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات، لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “جازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام شركة تويوتا بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق.

وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بِحُريّة.

مركبة تويوتا يارس WRC رقم 1 (السائقان سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا)

          المركز: الأول

          التوقيت: ساعتان و56 دقيقة و33 ثانية و7 أجزاء من الثانية

مركبة تويوتا يارس WRC رقم 33 (السائقان ألفين إيفانز وسكوت مارتن)

          المركز: الثاني

      التوقيت: ساعتان و57 دقيقة و6 ثوانٍ و3 أجزاء من الثانية

مركبة تويوتا يارس WRC رقم 69 (السائقان كالي روفانبيرا ويوني هالتونين)

المركز: الرابع

التوقيت: ساعتان و58 دقيقة و47 ثانية و3 أجزاء من الثانية

أهم المقالات