أغسطس 10, 2023

فريق “تويوتا جازو للسباقات” يُتَوَّج بالمركز الأول في رالي فنلندا

حقق فريق “تويوتا جازو للسباقات” TGR مؤخراً فوزاً مميزاً آخر على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية، الذي أُقيم ضمن منافسات بطولة العالم للراليات WRC للعام 2023، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA.

إذ تُوّج إلفين إيفانز بالمركز الأول من خلال أدائه المميز على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33؛ في حين حقق زميله تاكاموتو كاتسوتافي المركز الثالث على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 18. وبعد فوزها الخامس في رالي فنلندا منذ عام 2017، عززت شركة تويوتا صدارتها لفئة المصنعين في البطولة إلى 67 نقطة.

تويوتا جازو للسباقات - رالي فنلندا

وفرض إيفانز سيطرته طوال مجريات السباق على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33. وبعد تصدره للمنافسين، واصل إيفانز تقدمه ليفوز بسبع مراحل متتالية، متقدماً عن منافسيه بفارق 30 ثانية قبل اليوم الأخير. وواصل فوزه بثلاث من المراحل الأربع الأخيرة للرالي، محققاً فوزه السابع في مسيرته بفارق 39.1 ثانية ليحقق أسرع وقت في مرحلة “باور” الأخيرة.

تويوتا جازو للسباقات - رالي فنلندا

واعتلى كاتسوتا منصة التتويج للمرة الرابعة في بطولة العالم للراليات بعد أدائه القوي والواثق على الطرق المحيطة بيوفاسكولا؛ التي عاش فيها لعدة سنوات. وفاز هو ومساعده آرون جونستون بمرحلة الغابة الأولى، وتمكنا من الفوز بالمرحلة الأخيرة من اليوم الثاني بفضل المهارات الممتازة التي قدماها على الطرق المبتلة، مما ساعدهما على استعادة موقعهما في المنافسة على المركز الثالث.

وعزز كاتسوتا ذلك من خلال تحقيقه أسرع وقت مرة أخرى في اليوم الأخير من الرالي.  وتمكن من إحراز المركز الثالث بعد تسجيل رابع أفضل زمن في مرحلة “باور” الأخيرة.

تويوتا جازو للسباقات - رالي فنلندا

ستكون المحطة التالية من بطولة العالم للراليات 2023 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في رالي الأكروبوليس في اليونان، الذي سيقام في الفترة من 7 إلى 10 سبتمبر؛ والذي يشتهر بالطرق الجبلية الصخرية ودرجات الحرارة المرتفعة؛ مما سيُشكل تحدٍ صعب أمام المركبات والإطارات والسائقين على حد سواء.

تويوتا جازو للسباقات - رالي فنلندا

تويوتا جازو للسباقات - رالي فنلنداتويوتا جازو للسباقات - رالي فنلنداتويوتا جازو للسباقات - رالي فنلنداتويوتا جازو للسباقات - رالي فنلنداتويوتا جازو للسباقات - رالي فنلندا

 

أهم المقالات