مايو 04, 2024

سيارة Acura ZDX 2024.. فخامة رياضية وكهربائية بالكامل

لقد استغرقت أكيورا وقتها في الدخول في مجال السيارات الكهربائية: تعتبر 2024 ZDX أول سيارة كهربائية بالكامل للعلامة التجارية، وكما يتوقع المرء من الوافد المتأخر، فقد تعلمت من أخطاء الآخرين.

إن ZDX هي سيارة ذات تقنية عالية، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية ذات خمسة مقاعد بالكاد تتعطل في الإطارات. ومع ذلك، فإن أي شخص قاد سيارة Acuras من قبل سيجد أن قيادة ZDX (أو ترك ZDX تقود) ستكون تجربة مختلفة تمامًا.

هل يمكن أن تكون أكيورا رائعة إذا لم تكن أكيورا بالضبط؟

ZDX هو منتج لمشروع مشترك (تم حله الآن) بين هوندا (الشركة الأم لأكورا) وجنرال موتورز، وبينما تختلف صفائحها المعدنية بشكل كبير عن نظيراتها من هوندا وجنرال موتورز، فإن أبعادها تظهر تشابهًا واضحًا بين عائلة Ultium وهوندا برولوج، شيفروليه.

بليزر الحائزة على سيارات الدفع الرباعي، وبدرجة أقل، سيارة كاديلاك ليريك. التصميم هو بالتأكيد طراز Acura بالكامل، مع إشارات مستعارة بحرية من مفهوم Precision EV.

ما يذهلك شخصيًا هو مدى ضخامة ZDX – فالعجلات الضخمة مقاس 22 بوصة الموجودة في الطراز العلوي من النوع S الموضح هنا تخفي أبعادها، والتي تشبه أبعاد MDX في الطول والعرض ولكن مع قاعدة عجلات أطول بـ 8.0 بوصة وارتفاع سقف أقل بـ 2.7 بوصة.

بشكل عام، نحن نحب ما نراه. يبدو الأنف البارز للأمام مع محيط شبكته المضيئة رائعًا، كما هو الحال مع غطاء المحرك الطويل المسطح – ولكن إذا كنت تأمل أن يخفي جذعًا كبيرًا، حسنًا، اعتذر يا تشارلز، فالأنف محشو بمعدات التحكم.

في الخلف، تبدو الطريقة التي تبرز بها لوحة الفتحة من الزجاج الخلفي لمسة أنيقة على طراز رينو، حتى لو لم نكن متأكدين من مشكلة شريط الكروم الموجود في الدفيئة.

هل المقصود هو التذكير بشكل الجيل الأول من ZDX؟ المشكلة هي أنه عندما تكون الشمس منخفضة، فإنها تضيء خط الشخصية في الخلف مباشرة من الكروم، مما يمنحها شكلًا مجعدًا … وتجعل ZDX تبدو بشكل غير مريح مثل عربة الموتى.

إذا لم تكن علاقة Ultium الخاصة بـ ZDX واضحة من الخارج، فهي واضحة من الداخل، حيث، باستثناء شعارات Acura، فإن التصميم الداخلي هو محض جنرال موتورز – وهذا شيء جيد.

بالتأكيد، هناك بعض المواد البلاستيكية الرخيصة المرصوفة بالحصى حول مستوى الساق، ولكن معظم المواد جيدة جدًا. والأهم من ذلك، أن مقصورة ZDX منظمة بشكل أفضل من مقصورة سيارات أكورا الحديثة الأخرى، مع أدوات التحكم في المناخ مجمعة بشكل أنيق معًا (لا تزال تحتوي على الكثير من الأزرار؛ التقاليد تموت بصعوبة) وشاشة لمس مركزية كبيرة وملونة.

لوحة العدادات عبارة عن شاشة مقاس 11.0 بوصة يمكنها عرض خريطة متحركة إما من Google المدمج أو اتصال الهاتف، وهناك شاشة عرض كبيرة ومشرقة على الزجاج الأمامي.

Credit GM للشاحن اللاسلكي من نوع الجيب، والذي يمنع هاتفك من الطيران عندما يتم قيادة ZDX بسرعة حول المنحنيات. كل ما سبق قياسي في ZDX، وكذلك المفروشات الجلدية الناعمة مع خياطة متباينة وفتحة سقف بانورامية عملاقة.

الشكوى الرئيسية لدينا هي محدد وضع القيادة. في Acuras الكاملة، يتم وضع النجمة في المكدس المركزي؛ في ZDX، هو عبارة عن مفتاح متأرجح مخفي بعيدًا عن الركبة اليسرى للسائق، بجوار فرامل الانتظار.

أهم المقالات