مايو 19, 2023

إلغاء سباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى بسبب الفيضانات ولويس هاميلتون يؤيد القرار

كتابة – هيثم يونس

قرر منظمو الفورمولا 1 إلغاء سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، والذي كان من المقرر إنطلاقه يوم الأحد 21 مايو المقبل على حلبة إنزو دينو فيراري، بسبب سوء الأحوال الجوية في شمال إيطاليا.

حيث أفادت السلطات المحلية أن 14 نهراً في المناطق المتضررة حطموا ضفافهم، مما أدى إلى إغراق 23 بلدة مجاورة بنسب لا يمكن التعرف عليها.

تم إرجاء السباق عقب المناقشات التي دارت بين منظمي الفورمولا 1، ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات، والسلطات المختصة، بما في ذلك الوزراء المعنيون، ورئيس نادي السيارات الإيطالي، ورئيس منطقة إميليا – رومانيا، وعمدة المدينة

وتوصلوا إلى أنه لا يمكن إقامة السباق بأمان لمشجعينا والفرق والطواقم الفنية. وإنه القرار الصحيح والمسؤول في ظل الوضع الحالي الذي تشهده مدن المنطقة، لضمان السلامة وعدم خلق عبء إضافي على السلطات أثناء تعاملهم مع هذا الوضع المروع للغاية.

فيما يشهد شمال إيطاليا تغيرا مناخيا معكوسا من الجفاف الشديد إلى الأمطار الغزيرة. بناءً على تقارير حديثة، لا توجد كهرباء في البلدات المتضررة، وأضطر بعض السكان إلى البحث عن ملاذ في الصالات الرياضية المحلية والمرافق العامة في جميع أنحاء إميليا رومانيا.

كما وصلت فرق من خدمات الاستجابة للطوارئ والمتطوعين إلى منطقة إميليا رومانيا للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

لويس هاميلتون

 أرسل سائقو مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون رسائل دعم إلى ضحايا الفيضانات، لدعم قرار إلغاء حدث سباق الجائزة الكبرى لإميليا رومانيا في نهاية هذا الأسبوع.

كما أرسل فريق مرسيدس آيه أم جي بيتروناس للفورمولا 1 بيانا يدعم قرار إلغاء السباق

كان قد فاز الهولاندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بُل بسباق الجائزة الكبرى في ميامي، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقا على زميله في الفريق المكسيكي سيرجيو بيريز، ليعود إلى السباق على اللقب مجددا لعام 2023

وحقق فيرستابن، المتوج مرتين بلقب بطولة العالم، الفوز الثالث له هذا الموسم بينما توج زميله بيرز بسباقين خلال السباقات الخمسة التي أقيمت حتى الآن من إجمالي 23 سباقا في بطولة العالم هذا الموسم.

وينتظر أن يتواصل الصراع بين فيرستابن وبيريز عندما تقام المرحلة المقبلة من بطولة العالم للفورمولا 1 .

 

 

أهم المقالات