مارس 20, 2023

المكسيكي سيرجيو بيريز يفوز بسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

حقق المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول فوزه الخامس في مسيرته والأول تحت الأضواء في جدة، محققا المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية، ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 2023 

تأهل بيريز في المركز الأول متفوقا على زميله الهولندي ماكس فيرستابن الذي انطلق من المركز 15، ومتقدما على تشارلز لوكلير الذي كان على بعد 0.155 ثانية من الصدارة، بينما تم إقصاء فيرستابن في الربع الثاني بسبب مشكلة في عمود الإدارة. وتوغل البطل في الميدان لكنه انتهى به الأمر في المركز الثاني بعد بيريز بفارق 5.355 ثانية.

وخطف فرستابن نقطة إضافية في اللفة الأخيرة جراء تحقيق أسرع لفة ليحافظ على صدارة بطولة العالم برصيد 44 نقطة، متفوقا بنقطة واحدة على زميله.

حوّل سيرجيو بيريز مركز الصدارة إلى فوز في سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية و تعافى زميله ماكس فرستابن ليحققا الفوز على التوالي بنتيجة 1-2 لريد بول. 

وجاء الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الثالث للمرة الثانية على التوالي بعد افتتاح الموسم في البحرين.

وحل جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الرابع متقدما على زميله لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات الذي جاء بالمركز الخامس

وحصد كارلوس ساينز سائق فيراري المركز السادس، واحتل شارلز لوكلير سائق فيراري المركز السابع متفوقا على ثنائي ألبين إستيبان أوكون وبيير جاسلي، وحصد كيفن ماجنوسن النقطة الأخيرة في السباق لصالح هاس.

أهم المقالات