نوفمبر 26, 2021

ميتسوبيشي ايرتريك 2022.. دفع رباعي كهربائية بالكامل تظهر لأول مرة في السوق الصينية

كشفت شركة ميتسوبيشي Mitsubishi النقاب عن سيارة ايرتريك Airtrek الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل الجديدة لعام 2022، وذلك في معرض قوانغتشو للسيارات 2021 في الصين.

وتعيد الشركة اليابانية ميتسوبيشي إحياء علامة ايرتريك التجارية، والتي تم استخدامها بالفعل في الجيل الأول من طراز أوتلاندر خلال الفترة من (2001-2008).

إذ تم طرح الأسم مجددا في أبريل 2021 ووصفه على أنه سيكون لنموذج من سيارة دفع رباعي كهربائية.

في الوقت ذاته، لن تشترك ايرتريك الجديدة في شيء ما من المواصفات مع سيارة أوتلاندر الجديدة، بخلاف كونها سيارة دفع رباعي.

فيما يبدو أيضا أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة، قد تعتمد بشكل أساسي على طراز آيون في Aion V، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية تم كشف النقاب عنها في عام 2020، من قبل شركة تابعة لشركة جي آيه سي موتورز.

إذ يشترك الطرازان في تصميم المظهر الخارجي الجانبي، حيث تتميز ميتسوبيشي بنهايات أمامية وخلفية أعيد تصميمها بالكامل، بفضل شبك دايناميك شيلد Dynamic Shield، والمصابيح الأمامية المزدوجة، والمعالجة ثنائية اللون، والمصابيح الخلفية إل إي دي LED على شكل حرف إل L فوق الباب الخلفي المنحوت بدقة بالغة.

ميتسوبيشي ايرتريك 2022

تتمتع ميتسوبيشي ايرتريك ببطارية قدرة 70 كيلووات في الساعة، مما يسمح بمدى يصل إلى 520 كيلومترا، وفقا لمعايير سي تي إل سي CTLC الصينية.

بالنسبة لمجموعة نقل الحركة الكهربائية، لم تعلن الشركة عن حجم القوة / عزم الدوران، ولكنها ذكرت أنه قد تم دمج محرك مبتكر، في وحدة خفيفة الوزن ومضغوطة.

ومن المتوقع أن تحظى آيرتريك بقوة مماثلة لسيارة آيون في بلس، والتي تتراوح قوتها بين 218-260 حصان.

تتسع المقصورة الداخلية للسيارة لخمسة ركاب مع التركيز على التطبيق العملي الذكي.

سيتم إنتاج السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية من قبل شركة جي آيه سي ميتسوبيشي موتورز المشتركة في الصين، مع بدء المبيعات بحلول الربيع عا 2022.

قد يهمك أيضاً: مواصفات واسعار ميتسوبيشي إي أس أكس

أهم المقالات